كشف المستور

الإمام الشيخ: الموريتانيون هم من كرًسوا هيمنة الجيش!

اثنين, 02/11/2019 - 17:49

الإمام الشيخ ولد أعلي هو صحفي وخبير في مجال الاتصال والتنمية الاجتماعية، تقلد وظائف هامة في أوساط السلطة. يتحدث الإمام الشيخ في هذه المقابلة التي خص بها INITIATIVE NEWS ، عن رئاسيات 2019 والرهانات التي تمثلها بالنسبة للطبقة السياسية. سؤال: ستشهد موريتانيا انتخابات رئاسية، تتسم للمرة الأولى بخروج رئيس على أساس احترام مأموريتيه القانونيتين.

بالفيديو مصنع البنجاب الباكستاني بموريتانيا يتسبب في أضرار صحية وكوارث على البيئة

اثنين, 01/28/2019 - 10:46

 تتوالي شكاوى المواطنين والمنظمات المهتمة بالحفاظ على البيئة من شركة البنجاب الباكستانية للحديد والصلب التي تعمل في موريتانيا، وذلك بعد باتت الأحياء الغير بعيدة من المواطنين والسكان القريبين تعيش على وقع الرعب من عوادم مصانع الشركة التي يقع مقرها على شارع المقاومة في ولاية نواكشوط الشمالية.

وزيرة التجارة تتحدث أمام الاتحاد الإفريقي عن معوقات تقدم القارة

ثلاثاء, 01/08/2019 - 18:46

قالت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة خديجة امبارك فال إن "الهجرة السرية، والإرهاب، واالبطالة، بالإضافة إلى النزاعات المتعددة، وانتشار التخلف، وتفشي الفساد داخل القارة" تشكل "معوقات كبيرة، تقف أمام تقدم القارة وازدهار شعوبها".

 

ملك ماليزيا يتخلى فجأة عن العرش.. أهو الحب أم المرض؟

اثنين, 01/07/2019 - 09:29

أعلن القصر الملكي الماليزي تخلي عاهل ماليزيا، الملك سلطان محمد الخامس، عن العرش، الأحد، قبل أن تكتمل مدة ولايته البالغة 5 سنوات، ومن دون أن ترد الأسباب في بيان بثه القصر، وهي أول سابقة منذ استقلال البلاد في 1957 عن بريطانيا.

الصحفي سيد أحمد ولد التباخ : آن لسعد ان لا تأخذه في الله لومة لائم..

ثلاثاء, 12/25/2018 - 11:24

الموريتاني : #كل_الحكاية:
1- منذ سنوات وانا اكتب في هذا الفضاء, عاصرت كل مديري التلفزة منذ حمود ولد امحمد وحتى ولد احمداموا, مرورا ب: الامام الشيخ, محمد يحي ولد حي, محمدو سالم ولد بوكة, محمد المختار ولد اياهي, المدير ولد بونة, خيرة بنت الشيخاني,, كلهم مروا بي وانا في هذا الفضاء اكتب كلما يحلو لي ووقتما يحلو لي,,,

ولد سيد باب يقول / تنازل انقلابيي 1979م عن الصحراء غير مقبول لأنه تنازل عن جزء من الوطن

أحد, 12/16/2018 - 12:12

الاخبار ميديا /  قال الوزير السابق أحمد ولد سيدي باب إن تنازل المنقلبين على الرئيس الأسبق المختار ولد داداه من العسكريين عن الصحراء الغربية غير مقبول لأنه تنازل عن جزء من التراب الوطني ، ومبررات الدفاع عنه واضحة ومن غير المقبول أن يأتي الانقلابيون ليبرموا صفقة تتغير بها المواقف .

ولد الغزوانى .. ظل الرئيس وخليفته المحتمل (صور)

أربعاء, 12/12/2018 - 19:59

كان هادئا طيلة الحفل، ظلا للرئيس دون تكلف، قريبا منه دون مزاحمة، ممسكا بخيوط اللعبة دون استعراض فج،محكما قبضته على أكثر من 19 وحدة عسكرية شاركت فى الحفل دون أن يتباهى بذلك، حاضرا دون أن يتكلم داخل الحفل الضخم الذى أقيم بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو أو يدلى بتصريح لوسائل الإعلام العمومية أو يتصدر مشهد المرحبين بالرئيس أو المستعرضين لوحدات الجيش أو المنت

على محمد الشرفاء الحمادى : الشيخ زايد كان يعتبر مصر المظلة الوحيدة للعرب

خميس, 10/04/2018 - 09:28

تعلم جيدا حب الشيخ زايد حيكم العرب، للدولة المصرية، وإيمانه بها كمظلة للعرب والعروبة المفكر الإماراتى على محمد الشرفاء الحمادى، أحد الشخصيات التى كانت مقربة جدا من الشيخ زايد، كشف  عن حجم حب الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات، مؤكدا أن الشيخ زايد كان يعتبر الدولة المصرية هى المظلة الوحيدة للعالم العربى، وقائدته للتقدم.

البشير يروي تفاصيل نادرة عن انقلابه العسكري لأول مرة

اثنين, 08/13/2018 - 07:56

الاخبار ميدا /   روى الرئيس السوداني عمر البشير، ولأول مرة، تفاصيل نادرة عن الانقلاب العسكري الذي شارك به، وأوصله إلى سدة الحكم في السودان.

 

البشير خلال مخاطبته الجلسة الختامية لمجلس الشورى القومي، قال إن الانقلاب الذي قادته الجبهة الإسلامية القومية، وأطلقت عليه حينها مسمى "الثورة الوطنية للإنقاذ"، جاء من مركز قوة.

 

عالم يكشف معلومات خطيرة عن أسلحة صدام حسين

سبت, 08/04/2018 - 22:55

كشفت تقارير صحفية بريطانية أسرارا جديدة عن المطاردة التي كان ينظمها الغرب لمصادرة أسلحة الدمار الشامل الخاصة بنظام صدام حسين في العراق.

 

الصفحات