وزير الثقافة يشرف علي افتتاح مكتب جهوي للتلفزة في كيهيدي ... صور

اثنين, 08/31/2020 - 10:22

الاخبار ميديا : أشرف  وزير الثقافة السيد لمرابط ولد بناهي صباح اليوم الاثنين من مدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركول علي أفتتاح مكتب جديد للمحطة الجهوية للتلفزة الموريتانية تلك المحطة التي تدخل ضمن سلسلة من المكاتب تنوي التلفزة الموريتانية أفتتاحها في جميع ولايات الوطن من أجل تقريب الخدمة من المواطن .لمواكبة تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وبرامج حكومة الوزير الاول محمد ولد بلال .

  بدأ الحفل بكلمة لعمدة بلدية كيهيدي السيد  تهاري براجي  رحب فيها بالوزير والوفد المرافق له وقد اشاد بافتتاح هذه المحطة التي تعد لبنة قوية تنضاف الي المشروع الاعلامي الذي واكب برنامج السيد الرئيس منذ توليه السلطة من اجل انارة الرأي العام في الولاية وتوصيل هموم المواطنين الي صناع القرار وقد اشاد العمدة بالبرنامج الانتخابي لرئيس  الجمهورية  وبحكومة الوزير الاول محمد ولد بلال  وقال العمدة ان هذا المشروع الاعلامي الذي يدشن الوزير ما لكان ليقع لولا الارادة الصادقة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني .
ثم تناول الكلام السيد المدير العام للتلفزة الوطنية السيد محمد محمود ولد ابو المعالي الذي اكد ان هذا المشىروع سيكون, له دوره في الديمقراطية وتوصيل مشاكل الناس الي صناع القرار  وهو مزود بكل الوسائل الفنية.

بدوره تناول الكلام المدير العام لشبكة التلفزيون الوطني السيد محمد محمود ولد ابو المعالي الذي رحب بالوفد مستعرضا الخطوط العريضة لمؤسسته التي ظل تواكب وتنير الاصلاحات القائمة  في البلد مبرزا الاصلاحات الجارية في الشبكة التلفزيونية والتي يسهر الطاقم الاداري في التلفزيون علي تنفيذها . وقال المظير العام ان التلفزة الوطنية ستدشن في القريب العاجل محطات أخري في وسط وشمال البلاد .
ثم تناول الكلام وزير الثقافة السيد لمرابط ولد بناهي وقد اشاد بافتتاح المكتب الجهوي والذي ,اكد في معرض حديثه ان هذه الخطوة تدخل في صميم برنامج رئيس الجنهورية  وبرنامج حكومة الوزير الاول وقد اكد الوزير ان مكاتب حديثة ستري النور في الايام القادمة من اجل انارة وتوصيل خطاب وهموم الناس خدمة للتنمية وتقريب الخدمة من المواطنين جري حفل الافتتاح بحضور   السيد والي الولاية  احمدن ولد سيد اب محاطا ببعض معاونيه.