تصريح رئيس كتلة تيار سواعد البناء

جمعة, 03/26/2021 - 16:04

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة الكتلة الشبابية:سواعد البناء.
السيد رئيس البعثة.
صاحبة المعالي السيدة الوزيرة الناه بنت هارون ولد الشيخ سيديا.
السادة اعضاء بعثة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.
السادة المنتخبون
الاخوة اعضاء الهيئات الحزبية
الاخوة والاخوات سكان مقاطعة بتلميت
يشرفني باسمي وباسم المُنْضَوِين تحت لواء الكتلة الشبابية(اليدُ الواحدة) ان ارحب بضيوف بكم في مدينتكم بوتلميت.
فمرحبا بكم في مدينة العلم و التاريخ والثقافة مدينة البُنَاة.
لايخفي عليكم السيدات و السادة تراجع اغلب نخب هذا الوطن و بالخصوص الشباب عن العمل والاهتمام بالشأن العام، وذلك لعدم وجود مناخ سليم للممارسة السياسية التي غدت مرتبطة في اذهان الناس بالنفاق والشقاق والتملق ومخالفة القيم والاخلاق الرفيعة التي تربى عليها مجتمعنا.
و لا شك ان السكينة واللمسة الأخلاقية و جو الاجماع الوطني و رفع المظالم التي طبعت تعاطي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أدت إلى التفرغ للقضية الأهم: مآزرة الحكومة للمواطنين وتشغيل الشباب وتعزيز دور المرأة والعمل على القضاء على الفوارق الاجتماعية و تقليص الهَشَاشة كل ذلك رغم ظروف الجائحة التي صاحبت ما مضى من مأمورية فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
كل هذه الدواعي اثارت الحس الوطني، وارجعت الامل المفقود، وجعلتنا كأبناء لهذا الوطن و منحدرين من هذه المقاطعة نلبي نداء الوطن ونتسلح بذلك الامل ونعلن على بركة الله ما يلي:
أولا. دعمنا لفخامة السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمواصلة هذا النهج الاجماعي البنَّاء.
ثانيا. تشبثنا بنهج اشراك الجميع في تسيير الشأن العام والقضاء على الفوارق الاجتماعية و المساوة في الفرص ونبذنا للإحتكار السياسي و الاقصاء و التهميش تحت أي سبب كان.
ثالثا. انتظامنا الحزبي خدمة لهذا المشروع و من تحصينه سياسيا.
رابعا. فخرنا كأبناء هذه المقاطعة باختيار الشابة ذات الكفاءة العالية والاخلاق الراقية السيدة الناها منت هارون ولد الشيخ سيديا لعضوية الحكومة فبأمثالها تبني الاوطان وهي مستحقة لكل إمتنان.
لقد أثبت بإنجازاتها المشهودة وسعيها الحثيث من أجل تنفيذ برنامج حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال ولد مسعود، ونقاشاتها المقنعة التي كانت وراء اقتناعنا بضرورة المشاركة في هذا النهج، وترفعها عن كل ما يؤدي إلى الفرقة و الشقاق، أنها أهلٌ للمسؤولية التي أُنيطَتْ بها.
وفي الاخير نتمنى لكم النجاح في أعمالكم... وبأعمالكم سنبني وطنًا يسع الجميع نعيش فيه بكرامة ووئام .
بوتلميت:25 مارس 2021
عن الكتلة الحزبية
أحمدُ ولد لموْنَكْ

الفيس بوك