وزير التجهيز يستعرض الحالة العامة للشبكة الطرقية في ولاية الحوض الشرقي

أحد, 04/25/2021 - 11:28

استعرض وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد، خلال اجتماع عقده مع أطر ووجهاء ولاية الحوض الشرقي الليلة البارحة بدار الشباب في مدينة النعمة، الحالة العامة للشبكة الطرقية في الولاية والجهود المبذولة من لدن السلطات العليا في البلد لحلحلة المشاكل المطروحة في هذا المجال.
وأوضح أن زيارته للولاية تأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتطبيقا لتعهداته في مجال البنى التحتية الطرقية في هذه الولاية والتى من بينها مشروع بناء طريق النعمة-آشميم الذى بلغت نسبة تقدم الأشغال فيه 85 في المائة.
وأضاف أنه يجري النظر حاليا في تنفيذ مشروعين طرقيين أساسين هما مشروع طريق النعمة- انبيكت لحواش ومشروع الطريق الرابط بين أمرج-وعدل بگرو، الذي بدأت اجراءات مناقصته مباشرة بعد تعهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وسيتم فتح العروض يوم الرابع من الشهر المقبل بتمويل من الدولة والصندوق السعودي للتنمية.
وخلال رده على مداخلات الحضور التي تركزت على ضرورة ترميم بعض الطرق وبناء بعض الجسور الأساسية وإصلاح أعطاب الشبكة الطرقية الحضرية في النعمة، قال الوزير إن الزيارة مكنته من الاطلاع على الوضعية الصعبة والسيئة للشبكة الطرقية الحضرية على مستوى مدينة النعمة التي أنشئت سنة 2016 ولم تقضي إلا القليل من عمرها الافتراضي لعدم مطابقتها للمعايير الفنية المطلوبة.
وأضاف أن القطاع سينظر في اقتراحات مكتب دراسات لحل المشكل المتعلق بجسر أمات لعكاريش وستقوم شركة الأشغال العامة لصيانة الطرق والتي تعتبر سندا كبيرا بتنفيذ هذه الأشغال خلال الأيام القليلة القادمة.
وأكد والي الولاية السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، في كلمة له بالمناسبة أن الهدف من هذه الزياره هو الاستماع لمشاكل المواطنين بغية البحث لها عن حلول وتذليل كافة الصعاب التي قد تحول دون ذلك.
وبدوره عبر العمدة المساعد لبلدية النعمة السيد محمد الأمين ولد البشير عن ارتياح الساكنة لما توليه السلطات العليا في البلد للمصالح العامة للمواطن في جميع المجالات وخاصة البنية التحتية الطرقية، مبرزا أنها أساس التنمية الاقتصادية.
وحضر الاجتماع المستشار المكلف بالبنى التحتية والمدير العام للبنى التحتية الطرقية والمدير العام لمؤسسة أشغال صيانة الطرق والمديرة العامة للمختبر الوطني للأشغال العامة.

وما