عمدة بلدية ألاك يشيد بنهج الحكامة لدى رئيس الجمهورية

اثنين, 08/02/2021 - 16:43

قال عمدة بلدية ألاك ورئيس رابطة عمد لبراكنة، محمد ولد أحمد شلا إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أضفى طابعا مميزا على الحياة السياسية في موريتانيا؛ من خلال خلق الفعل السياسي وتهدئة المناخ العام لهذا العمل؛ مبرزا أن هذا الأخير تصدى بحزم لكل من حاول النيل من الوحدة الوطنية والسلم المدني الذين يشكلان خطا أحمر لا يمكن تجاوزه .

واضاف ولد أحمد شلا، في ندوة إعلامية بمناسبة ذكرى مرور سنتين على تولي الرئيس ولد الشيخ الغزواني مقاليد السلطة في البلد، أن الإنجازات التي تحققت خلال هذه الفترة الوجيزة على الصعيد التنموي فاقت التوقعات، رغم الظروف الاستثنائية الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد - 19.

و أوضح انه، علاوة على ما حققته مندوبية "تآزر" في مجال مواكبتها المهمة للقطاعات الحكومية في جهودها ، فقد تم تشجيع الاستثمار لإحداث نهضة اقتصادية ، وهو ما أثمر انتقالنا من مؤشر نمو 01.5 إلى 03.2.

وأكد رئيس رابطة عمد لبراكنه أن التحسن المشهود في مؤشر النمو الاقتصادي تم بفضل جملة من الإجراءات المصاحبة تمثلت في تكريس العدالة ، والشفافية ، وتوفر مناخ داعم ، وتشييد بنية تحية حاضنة ، وهي أمور لا يمكن تشييد اقتصاد قوي إلا بها