تخرج الدفعة الثالثة من الطيارين العسكريين بأطار

أربعاء, 12/08/2021 - 09:55

الاخبار ميديا : نظمت المدرسة العسكرية للطيران بمدينة أطار حفلا بمناسبة تخرج الدفعة الثالثة من الطيارين العسكريين، وذلك بحضور قائد أركان الجيوش، وقائد الأركان الجوية، وعدد من القادة العسكريين.

قائد أركان الجيوش الفريق محمد ولد مكت أن في كلمة خلال الحفل أن تخرج هذه الدفعة من الطيارين المقاتلين يأتي ضمن التوجيهات السامية للقيادة العليا وسعيها الدائم إلى عصرنة قواتنا الجوية بشكل خاص.

وأضاف أن تكوينها يدخل ضمن إطار التطوير الذي تشهده منظومتها الدفاعية بشكل عام، وتأهيلها لتتماشى مع حجم وطبيعة التهديدات المتغيرة، التي نواجهها، وذلك بتزويدها بما يلزم من كوادر بشرية جيدة التكوين ومعدات عصرية الشيء الذي مكنها من رفع  التحديات وجعلها نموذجا في منطقتنا.

أما قائد الأركان الجوية اللواء محمد ولد احريطاني، فأشار في كلمته إلى أن تخرج هذه الدفعة يدخل في إطار تحقيق هدف استراتيجي وطني سام،هو ضمان اكتفاء ذاتي من الكفاءات البشرية في مجال الطيران العسكري.

وأضاف ولد الحريطاني أن هذا الهدف يدخل ضمن الخطة الخمسية لوزارة الدفاع، معتبرا أن تخرج الدفعة الثالثة يجعل قيادة الأركان الجوية تتطلع إلى الرفع من مستوى المدرسة لتصل إلى أكاديمية للطيران على غرار مثيلاتها في الوطن وفي شبه المنطقة.

ولفت ولد الحريطاني إلى أن المدرسة أصبحت تستقبل متدربين  من الدول الشقيقة والصديقة.

وحضر الحفل عدد من القيادات العسكرية البارزة، من بينهم قائد المكتب الثاني اللواء حمادي ولد اعلي مولود، وقائد المكتب الثالث اللواء البحري أحمد السيد بنعوف، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة العقيد محمد الأمين ولد بلال، إضافة لوالي ولاية آدرار، وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في الولاية.

وحملت الدفعة اسم "الملازم الشهيد الطيار أحمد محمد سالم إياهي".

 

الفيس بوك