مداخلة سابقة للبرلماني موسى ولد أبوه ولد سيدي أعمر تستحق الاشادة

اثنين, 03/14/2022 - 16:33

الأخبار ميديا : قال النائب البرلماني موسى ولد أبوه ولد سيدي أعمر في مداخلة سابقة لخ امام البرلمان، قدم فيها قراءة إستراتيجية للأوضاع الأمنية على حدود موريتانيا، إن مخاطر الإرهاب والتهريب والمخدرات والجريمة المنظمة تهدد الأمن القومي والإقليمي .

وكانت فراسة غير مسبوقة للظروف الصعبة التي تحيط بموريتانيا استطاع النائب الموقر ان يسبر أغوارها بكل جدية وأمانة وعقلانية جعلت منه برلماني ينظر إلي مستقبل بلده بنظرة ثاقبة .

البرلماني عن مقاطعة كوبني، أشار في مداخلته الي أن مساحة البلاد مترامية الأطراف وحدودها المشتركة ستبقى رهينة تحدي كبير يجعل المؤسسات الأمنية والعسكرية والإرادة السياسية للبلاد على المحك في تأمين التراب الوطني من خطر الإرهاب المحتمل، داعيا السلطات الأمنية والإدارية لمزيد من اليقظة والحيطة.

وهو ما يجب أن يأخذه السادة الوزراء الموجودين هذه الأيام علي الحدود مع الجارة مالي بعد عدة عمليات ضد مواطنين موريتانيين علي الأراضي المالية .

النائب البرلماني موسى ولد أبوه ولد سيدي أعمر، دعا في مداخلته إلى بناء مقاطعة إستراتيجية في منطقة "بوزريبه" شرق "أغور"، وأن تكون منطقة "لمكيتلي" ولاية في الشمال، ومنطقة "أمقطير" و"أوشيش" بينهم مقاطعة، معتبرا أنها ولاية ضرورية، مؤكدا على ضرورة تحويل مقاطعة تمبدغه إلى ولاية تدعى ولاية الحوض الأوسط.

 

افتح الرابط التالي لمتابعة المداخلة كاملة

الفيس بوك