انواكشوط : نقابة المهن التمثيلية تعلن بدء أنشطتها للموسم الحالي .. صور

ثلاثاء, 05/31/2022 - 14:43

الاخبار ميديا : نظمت نقابة المهن التمثيلية في موريتانيا تظاهرة اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعلنت خلالها عن بدء أعمال أنشطتها للعام الحالي (2022).

وخلال كلمته الافتتاحية باسم معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، أكد السيد الشيخ ولد سيدي عبدالله، مكلف بمهمة بوزارة الثقافة أن قطاع الثقافة ستظل يده مدودة لكل الفاعلين في المشهد الثقافي.

وأشار إلى بعض النقاط التي بإمكانها أن تتيح الفرصة أمام رواد الفن التمثيلي ليكونوا فاعلين في الميدان الثقافي، كاستراتيجية الوزارة للعمل الثقافي ، وما تضمنه برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المحال، خاصة أن هناك تفكير في تحويل التاريخ الموريتاني إلى عمل ادرامي.

من جانبه لفت رئيس النقابة المذكورة، السيد باب مين، إلى حاجة الهيئة إلى الدعم والرعاية من القطاع الوصي، كي تتمكن من النهوض والرقي بهذا الفن الجميل و تقف في وجه خطاب الكراهية، وترفع من قيم المحبة والإخاء بين أفراد المحتمع، وتساهم في معركة التنمية.

وأكد أنه آن الأوان لجعل المسرح والسينما والدراما أداة للتنوير والتثقيف والترفيه، لبناء الإنسان المبدع والخلاق، مبرزا أن هذه اللحظة تعد بمثابة منحى جديد في مسار هذا الفن في بلادنا.

وتجمع هذه النقابة حديثة النشأة والوحيدة في المشهد الموريتاني في هذا الميدان، معظم رواد المسرحي الموريتاني من مختلف أجياله المتعاقبة ما بعد رعيل الاستقلال وحتى الآن حسب القائمين عليها.

الفيس بوك