والي آدرار يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسد سكليل

أربعاء, 08/31/2022 - 16:46

الاخبار ميديا : آدى والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، صباح اليوم الأربعاء، زيارة تفقد لسد سكليل من أجل الوقوف على وضعيته بعد أن غمرته مياه الأمطار وفاضت مياهه باتجاه منطقة يغرف.

وأكد الوالي في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في الولاية، أن الهدف من هذه الزيارة هو التعرف على أوضاع السد وأحوال التجمعات السكنية المحاذية له.

وأضاف الوالى أنه تلقى شروحا مفصلة حول وضعية السد من طرف ممثل الشركة التى تتولى ضمان استمرار مراقبتة  ،مشيرا في هذا المنحى إلى أن السد فاض منذ يوم أمس نتيجة للتساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها بعض مقاطعات الولاية، حيث تتدفق مياهه باتجاه منطقة يغرف، مما ستكون له نتائج إيجابية على الساكنة وعلى الزراعة في هذه المنطقة بشكل عام.

و عبر العمدة المساعد لبلدية عين أهل الطايع، السيد محمد إعلي ول شينون، عن ارتياحه الشديد لوضعية سد سكليل، مؤكدا أن السد غمرته مياه الأمطار بشكل كلي حتى فاضت منه السيول، وهو بخير ولا يعاني من أي مشاكل.

وأكد أن هذه المنشأة المائية العملاقة ستساهم في تحقيق التنمية المستديمة في ولاية آدرار بشكل عام وفي بلدية عين أهل الطايع بشكل خاص، خصوصا فيما يتعلق بترقية وتطوير الأنشطة الزراعية وتحسين الإنتاج الزراعي.

ودعا العمدة المزارعين إلى ضرورة التوجه للزراعة ومحاولة الاستفادة من هذا السد لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية الأساسية المختلفة طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية.

جرت هذه الزيارة بحضور حاكم مقاطعة أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا وعمدة بلدية أطار المساعد السيد الشيخ ماء العين ولد الشيخ سعدبوه والسلطات الأمنية في الولاية.