الحوض الغربي : انطلاقة قوية لمهرجان لعيون الثقافي .. صور

اثنين, 09/05/2022 - 10:55

الاخبار ميديا : انطلق ليلة البارحة في مدينة لعيون (عاصمة الحوض الغربى) مهرجان لعيون الثقافي النسخة الأولى  وذلك، بحضور أبرز أطر الولاية، ومنتخبيها، ومثقفيها، وفنانيها، ونخبها الشبابية، ضمن حراك أطلقه بعض شباب المنطقة منذ أسابيع بقيادة المختار ولد أغويزى، نجل القائد العام لجهاز الشرطة الفريق مسغارو ولد سيدى.

من الملعب البلدى الذى أختاره الشباب لإطلاق النسخة الحالية من المهرجان، انطلق النسخة الاولي وهو ملعب يتسع لأكثر من سبعة آلاف شخص.

رئيس مهرجان لعيون الثقافى المختار ولد مسغاروقال غي كلمته بالمناسبة إن القائمين على المهرجان يسعون من خلاله لاستظهار مقدرات لعيون الثقافية والتراثية إسهاما منهم بالتوجه الجديد الذي يسعى من خلاله رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى لاستنهاض الهمم واستغلال المتاح من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي.

وأضاف خلال ترأسه المهرجان ، وسط حضور الآلاف من السكان والأطر "إن تنوع تراثنا ساهم عبر حقب ممتدة في تشكيل وبناء نسق فكري جامع وبعد روحي موحد ومسعى تنموي واعد وطموح، وذلك ما ساعد في بلورة إشعاع حضاري موغل في القدم ظل متواصلا منذ أن شكلت ثانوية لعيون نقطة ارتكاز له في بداية تشكل الدولة فكانت قبلة لجل ولايات الوطن، ثم جامعة لعيون الإسلامية معززة ذلك الدور الثقافي الرائد، وهو ما جعل من اهتمامنا بالثقافة والتراث أولوية"

التفاصيل في عناصر قادمة بحول الله تعالي