الزاوية الإسماعيلية تنظم تظاهرة احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف .. فيديو

ثلاثاء, 10/18/2022 - 16:54

الاخبار ميديا : احتضنت قرية ولد الصوف بولاية الحوض الغربي صباح السبت 15 أكتوبر 2022 تظاهرة احتفالية نظمتها الزاوية الإسماعيلية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وقد استقطبت الزاوية وفودا عديدة من مختلف ولايات الوطن ( الحوض الشرقي، الحوض الغربي، لعصابة، اترارزة، تكانت..)
ويأتي تخليد هذه التظاهرة الاحتفالية في سياق احتفالات مماثلة دأبت الزاوية على تنظيمها تكريما للمولد النبوي في كل سنة.
وقد كانت التظاهرة مناسبة ألقى خلالها شيخ الزاوية الشيخ حمادة مولاي إسماعيل الرحبي، كلمة ترحبية أثنى من خلالها على الوفود التي شرفت الزاوية بحضورها، من شرفاء ومشايخ وزعماء تقليدين ووجهاء وأعيان..
ودعا مريدي واتباع الزاوية إلى الاستزادة من فعل الخير والتمسك بسنة خير البرية، وجعل هذه المناسبة فرصة للتسامح والسمو بالأنفس وتطهيرها..

كما ثمن عاليا العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني لأشياخ ومريدي واتباع الطرق الصوفية عموما، وحرصه على أن تلعب هذه الطرق دورها الريادي في التربية الروحية وتهذيب النفوس وتوجيه السلوك بما ينفع الناس ويمكث في الأرض.
نشير إلى أن الشيخ حمادة الرحبي شيخ الزاوية الإسماعيلية يعود له الفضل في تشييد العديد من المشاريع التنموية المهمة في المنطقة من آبار ارتوازية ودعم ومؤازرة للضعفاء والمساكين، كميعود له الفضل في حل العديد من النزاعات المستعصية بالمنطقة وتدخلاته ناجعة في سبيل إصلاح ذات البين.

الفيس بوك