الفيس بوك

وزير سابق يروي شهادة من القذافي في حق الرئيس الموريتاني السابق

اثنين, 09/02/2019 - 13:05

قال الوزیر والسفیر السابق عبد القادر ولد أحمدو إن الزعیم اللیبي الراحل معمر القذافي أبلغه في لقاء سابق معه أن الرئیس معاویة ولد الطایع ھو أقرب الرؤساء إلیه، مبررا ذلك بـ "ظرافته والإعجاب بسلوكه الأنی.

" وأكد ولد أحمدو في تدوینة له بموقع التواصل الاجتماعي، إن القذافي استغرب من تدھور العلاقات بینھما إلى ھذا الحد..

وھذا نص التدوینة كاملا:  

ذات لقاء مع معمر القذافي رحمه الله.. ضمن وفد وزراء الخارجية وفي سياق تحضير قمة اتحاد المغرب العربي التي لم تنعقد إلى حد الساعة والتي قد لا تنعقد حتى تأتي الساعة - وعند الله تجتمع الخصوم - قال الزعيم الليبي في سياق حديثه عن علاقته بنظرائه المغاربيين إن: "ولد الطائع هو أقربهم إليه لظرافته، وأنه معجب بسلوكه الانيق وأنه لم يفهم لماذا تدهورت العلاقات بينهما إلى هذا الحد , وكيف يقوم الموريتانيون الذين مدحوني في الماضي بشتمي في وسائل الاعلام".

 وشهد له وزير خارجيته عبد الرحمن ًشلكم. مستشهدا بمقطع من أغنية: "القذافي واكىف ً فوك تريبين.

" بالطبع وضعت السيد الرئيس في صورة تامة من وقائع  الاجتماع.. مع وصف لبعض التفاصيل التي يضيق المقام عن ذكرها.. فقال لي: في المرة القادمة ستصطحب معك ملفات ضباط موجودين بليبيا.. وبعض المعلومات الاخرى المتعلقة بتمويل انقلابيين.. و إذا استقبلكم القذافي من جديد.. قل له أو لوزيره.. إنني ليست بيني وبينه مشكلة شخصية في الاصل.

وأن تدهور العلاقات ناتج عن تدخله في الشؤون الداخلية الموريتانية... فليكف عن ذلك وحينها سنفكر في تسجيل بند (يط) من مديحه.