والي كوركول يشرف علي إنطلاقة الحملة التحسيسية التي تشرف عليها المنظمات الدولية و الوطنية

اثنين, 12/21/2020 - 16:12

الأخبار ميديا / أعطى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الاثنين بكيهيدي إشارة انطلاق الحملة التحسيسية التي تشرف عليها المنظمات الدولية و الوطنية غير الحكومية بالتعاون مع شبكة الجمعيات الشبابية و برنامج وطننا بكوركول .

و في إطار الحملة انصهرت جهود منظمات الرؤية العالمية وأوكسفام و مجموعة بحوث التنمية الريفية و منظمة الامن الغذائي الإنسانية و الهلال الأحمر الموريتاني لتوفر 12 سيارة رباعية الدفع لصالح 98 من الجمعيات الشبابية العاملة بالولاية إضافة الى 63 متطوعا ضمن برنامج وطننا الشبابي .

و ستزود هذه السيارات بمكبرات الصوت تجوب مختلف مقاطعات الولاية للتعبئة و التحسيس بجميع اللغات الوطنية ضد انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية الحالية .

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن أكبر تحدي تعيشه البشرية اليوم هو الانتصار على وباء كورونا بأقل الخسائر و أن السلاح الوحيد الذي تم التأكد من جدوائيته هو الوقاية عن طريق أتباع الإجراءات الاحترازية البسيطة و المعروفة من تباعد اجتماعي و ارتداء للكمامات أو ما يقوم مقامها و المواظبة على غسل اليدين بالماء و الصابون .

و أضاف أن التوعية حول هذه الإجراءات يعتبر من أجدى المقاربات المتبعة لإطلاع المواطنين عليها و التركيز على أولوية الالتزام بها لكسب الرهان ضد هذا العدو الفتاك .

و أشاد الوالي بمواكبة ودعم المنظمات الدولية لجهود الحكومة في هذا المجال واستجابتهم السريعة للانخراط في هذه الحملة التحسيسية عبر الدعم المادي و اللوجستي المناسب .

و ثمن الوالي تولي الجمعيات و الأندية الشبابية لتنفيذ هذه الأنشطة التحسيسية الهامة عبر توفير نخبة شبابية للتأطير الميداني في جميع مقاطعات الولاية .

و من جهته عبر رئيس المجلس الجهوي لكوركول السيد آمادو بوكر با عن شكره و تقديره للمنظمات العاملة بالولاية على إحساسها بالمسؤولية و وقوفها مع المواطنين عبر جهود التحسيس و التثقيف حول خطر الاستخفاف بتأثير الجائحة .

و كان عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي قد رحب باحتضان كيهيدي لانطلاق هذه الحملة مثمنا تنظيمها لكونها تشكل مساهمة كبرى في جهود التصدي لانتشار الوباء .

جرت وقائع الانطلاقة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و قادة الأجهزة بالولاية .