منتدى تعزيز السلم ينعى رجل السلام والمحبة المفكر الكبير مولانا وحيد الدين خان

خميس, 04/22/2021 - 22:19

الأخبار ميديا /  ينعى منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة ممثلاً في رئيسه ولجانه.. المفكر الإسلامي الهندي مولانا وحيد الدين خان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد أن قضى عمره في خدمة الإسلام ورسالة السلام والمحبة والتصدي لكثير من الموضوعات المهمة بأسلوب علمي مؤثر وطرح رصين متنوّر.

لقد كان لمنتدى تعزيز السلم في ملتقاه الثاني سنة 2015 شرف تكريم المفكر مولانا وحيد الدين خان بمنحه جائزة الحسن بن علي للسلام التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ، وقد هنأه بالفوز بها رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي عبر تغريدة أرسلها على صفحته في تويتر. ولقد عبّر معالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس المنتدى في كلمته بتلك المناسبة عن أن تكريم "مولانا وحيد الدين خان هو تكريم لسلام الإسلام كونه كرس حياته في تأصيل ثقافة السلم وتعزيز قيم التسامح في الإسلام على مدى يزيد عن سبعين عاما فأصدر خلالها أكثر من مائتي كتاب تأصيلا وبسطا وتوضيحا لمكنونات الدين الحنيف الإنسانية والأخلاقية.

وللمفكر عدة مؤلفات هامة أهمها ترجمته المتميزة لمعاني القرآن الكريم إلى غير ذلك من المؤلفات العديدة التي ترجمت للغات متعددة من بينها العربية.

لقد خسر العالم الإسلامي والإنساني بوفاة مولانا وحيد الدين خان أحد أهم صناع السلام والمحبة.

إعلانات

الفيس بوك