انطلاق مهرجان موسيقى الرعاة شرقي موريتانيا وسط غياب كلي لأطر المقاطعة ومنتخبيها/ صور

أحد, 12/26/2021 - 14:13

الاخبار ميديا : انطلق السبت بمدينة الطينطان ومزرعة فريدي في ولاية الحوض الغربي شرقي موريتانيا فعاليات مهرجان موسيقى الرعاة الدولي، تحت شعار "للأرض للإنسان" بالتعاون مع المكتب الوطني للسياحة .

وافتتحت أنشطة المهرجان برسالة لرئيس المهرجان من السودان السيد محمد فال ولد وبخوصة ثم بكلمة المدير العام المساعد  للمكتب الوطني للسياحة السيد محمد الأمين ولد سيدينا الشريك الأول لهذا المهرجان الذي أبرز من خلالها الدور الهام لهذا المهرجان من جوانبه السياحية والثقافية  ثم تناول تناول نائب رئيس المهرجان السيد الشيخ ولد الشيخ ولد سيدي كلمة الافتتاح الرسمي توج بافتتاح المضارب التراثية البدوية وقرية "إفلان" في مزرعة فريدي، حيث تمت إعادة تمثيل حي للحياة البدوية والقروية كما عرفها الأجداد.

ويشكل هذا المهرجان إضافة نوعية للمقاطعة لما حظي به من حضور شعبي  كانت له انعكاسات إيجابية وكبيرة علي مستوي المقاطعة .

ولاحظ مراقبون  غيابا شبه كامل لكافة أطر ومنتخبي المقاطعة ، ودعي القائمون علي المهرجان  الي الرجوع إلي المقاطعة ونشلها من الضياع الذي ميزها بعد النكبة التي مرت بها خلال السيول التي اجتاحتها قبل أكثر من عشر سنوات .

وترأس مهرجان موسيقي الرعاة الدولي الإعلامي في الجزيرة السيد محمد فال ولد وبخوصة الذي يحاول جاهدا مع فريقه  التعريف بما تزخر به هذه المقاطعة من مواقع سياحية  واقتصادية واعدة .