أطار: تنظيم أمسية ثقافية تحث على التعايش السلمي

اثنين, 01/02/2023 - 17:34

الاخبار ميديا : أشرف والي آدرار المساعد، السيد سداتي ولد القطب، ليلة الاثنين في أطار، على افتتاح فعاليات سهرة ثقافية تحث على التعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع، منظمة من طرف الإتحاد العالمي لأدباء الحسانية تحت شعار “قافلة الأمل والمحبة والتعايش السلمي”.

و ثمن السيد الوالي المساعد بالمناسبة، الدور الذي يقوم به الاتحاد العالمي لأدباء الحسانية، من خلال بث روح التسامح وترسيخ قيم المواطنة الصالحة و المحافظة على الموروث الأدبي الشعبي الأصيل، وتثمين جهود الدولة الرامية إلى ترسيخ قيم المدرسة الجمهورية.

وأضاف أن الأهداف التي تسعى القافلة لتحقيقها تدخل في اهتمامات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، داعيا الحضور إلى ضرورة حمل هذه الرسالة النبيلة والهادفة الى محاربة الفوارق الاجتماعية بين مختلف مكونات المجتمع.

ومن جهته رحب العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد سعدبوه بأعضاء القافلة، متمنيا لهم تحقيق المزيد من النجاحات.

و أكد رئيس الاتحاد العالمي لأدباء الحسانية السيد أدو ولد بنيوك أن الهدف من عمل القافلة هو محاربة التفرقة والعنصرية والعمل الجاد على زرع روح المساواة بين المواطنين.

و تخللت السهرة مدائح نبوية وإلقاءات شعرية واسكتشات مسرحية تعبر عن أهمية الوحدة الوطنية ومحاربة العنصرية والتطرف بالاضافة الى تقديم تكريمات من طرف الاتحاد لبعض الشخصيات الاعتبارية.

وتجدر الإشارة إلى أن القافلة ستجوب انواذيبو -بولنوار – الشامي- اكجوجت-ازويرات-افديرك- أطار -شنقيط -أوجفت، لبث قيم التضامن والتسامح والوحدة الوطنية.

وجرت الأمسية بحضور حاكم مقاطعة أطار السيد محمد سعيد باكيلي وبعض رؤساء المصالح الجهوية وممثلي السلطات الأمنية في الولاية.