غزواني يسلم جوائز المتفوقين في "الأولمبياد" و"رالي العلوم"

أربعاء, 07/26/2023 - 10:42

الاخبار ميديا : ترأس الرئيس محمد ولد الغزواني امس الثلاثاء حفل تسليم جوائز الفائزين في المسابقة الوطنية "الأولمبياد" و"رالي العلوم" لسنة 2023.

وتولى الرئيس ولد الغزواني تسليم الجائزة الأولى للسنة الثالثة إعدادية في رالي العلوم لفريق نواكشوط الشمالية، وتسلمها نيابة عن الفريق التلميذ يعقوب عبد الله بوبكر سيسى.

كما تولى تسليم الجائزة الأولى الخاصة بالخوامس الثانوية لفريق "الترارزه" وتسلمها نيابة عن الفريق التلميذ، الشيخ النحوي محمد ميلود، وكذا الجائزة الأولى للسنوات السوادس لفريق نواكشوط الجنوبية وتسلمها نيابة عنهم التلميذ، محمد الحسن زيدان.

وفي جوائز "الأولمبياد"، سلم الرئيس ولد الغزواني جائزة مسار الرياضيات روابع للتلميذ سيدينا محمد الأمين عبد الله من ثانوية الامتياز رقم 4، وجائزة مسار الرياضيات سوابع للتلميذ محمد محمد الأمين الطالب أحمد، من ثانوية الإصلاح الرائد الحرة، وجائزة مسار الفيزياء والكيمياء سوابع للتلميذ الشيخ الداه محمد الأمين الشيخ سيدي محمد ، من ثانوية الامتياز1، وجائزة مسار العلوم الطبيعية سوابع للتلميذ محمد المصطفى الهزيم سيدي محمد النابغة، من ثانوية الامتياز رقم: 3.

 

ووفق إيجاز صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة، فإن "جائزة رئيس الجمهورية للعلوم"، تهدف إلى تشجيع المتفوقين، والرفع من مستوى التعليم، سبيلا لخلق أطر شابة مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل وتعيد الاعتبار للقطاع وتعزز إسهاماته في جهود التنمية، وتشكل مناسبة لتحفيز الإبداع والتميز في صفوف التلاميذ.

وحضر الحفل الذي أقيم في قصر المؤتمرات بنواكشوط الوزير الأمين العام للرئاسة، والوزير المكلف بديوان الرئيس، والوزيرة المستشارة بالرئاسة، وأعضاء الحكومة، وعدد من كبار المسؤولين.