تنظيم ندوة في نواكشوط عن التراث الثقافي والهوية الإسلامية

جمعة, 07/28/2023 - 15:20

الاخبار ميديا : نظمت اللجنة العليا لاحتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الاسلامي 2023، بالتعاون مع الجمعية الوطنية للتنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة بالفضاء الثقافي لبلدية توجنين في نواكشوط الشمالية، ندوة ثقافية تحت شعار “التراث الثقافي والهوية الإسلامية”.

وتضمنت الندوة التي تدوم يوما واحدا، معرضا للمنتجات التقليدية بهدف الارتقاء بكافة أصناف التراث ونقله للمجتمع من أجل التعريف بمميزاته .

وفي كلمة بالمناسبة، قالت عضو اللجنة العليا لاحتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة، السيدة الزينة بنت محمد الامين، إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ركز على الاهتمام بالتراث الأثري والثقافي، مشيرة إلى أنه ربط أفراد المجتمع بهذا التراث سيساهم في تعزيز الهوية الوطنية.

وبدوره بين عمدة بلدية توجنين السيد أحمد سالم ولد الفيلالي، أن البلدية حريصة على جعل المقاطعة مثالا للثقافة والعمل على دعمها في هذا المجال، مشيدا بدور المنظمين لهذه الندوة والمعرض.

من جانبه أوضح رئيس الجمعية الوطنية للتنمية الاجتماعية، السيد الشيخ أحمدو ولد العباس، أن التراث هو أهم المصادر المادية للشعوب والتي تعبر عن النشاط الانساني الثقافي والاجتماعي، مبرزا أنه من مصادر المعلومات التي تساهم في إعطاء القدرة على استعادة ما فقد منها.
 

و.م.ا