
الأخبار ميديا: أعلن رئيس غينيا، مامادي دومبويا، عزم بلاده وقف تصدير الذهب الخام بشكل نهائي، واعتماد سياسة جديدة تقوم على معالجة المعدن وتكريره محلياً قبل طرحه في الأسواق الدولية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه حكومي يهدف إلى تعزيز القيمة المضافة للموارد الطبيعية، والانتقال من تصدير المواد الخام إلى تطوير الصناعات التحويلية المرتبطة بقطاع التعدين.
والسلطات الغينية أنها ستتخذ إجراءات تلزم الشركات العاملة في مجال استخراج الذهب بالامتثال للسياسة الجديدة، بما يسهم في زيادة العائدات الاقتصادية، وخلق فرص عمل، ودعم التنمية الصناعية داخل البلاد.
ويُعد قطاع التعدين من أهم القطاعات الاقتصادية في غينيا، التي تسعى من خلال هذا القرار إلى تعزيز استفادتها من ثرواتها المعدنية وتحقيق مردود أكبر من صادرات الذهب.




