ولد الشيخ الغزواني يستقبل وزيرا سنغاليا حاملاً رسالة من الرئيس فاي

خميس, 06/25/2026 - 17:07

الأخبار ميديا: استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الطاقة والنفط السنغالي الحاج عبد الرحمن اديوف، الذي سلّمه رسالة خطية من الرئيس السنغالي باسيرو ديوماي فاي.

وتعكس الرسالة عمق علاقات التعاون والصداقة بين موريتانيا والسنغال، والتأكيد على متانة الروابط التاريخية والشراكة بين البلدين.

وقد بحث الجانبان خلال اللقاء عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها مشروع الغاز المشترك “السلحفاة الكبرى آحميم (GTA)”، حيث شدد الطرفان على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور لضمان نجاح هذا المشروع الاستراتيجي.

كما أكد الوزير السنغالي حرص بلاده على تعزيز التعاون مع موريتانيا في مجالات الطاقة والغاز، مشيداً بمستوى الشراكة القائمة بين البلدين، وبحفاوة الاستقبال التي حظي بها خلال زيارته لنواكشوط.