
الأخبار ميديا: أعلنت سلطات إفريقيا الوسطى، السبت، تفشي وباء الكوليرا في البلاد، بعد تسجيل 24 حالة وفاة و197 إصابة، وفق ما أكده وزير الصحة بيير سومسي.
وأوضح الوزير أن الإصابات سُجلت في الدائرتين الصحيتين بيمبو ومبايكي، جنوب غربي العاصمة بانغي، مشيرًا إلى أن السلطات شرعت في تنفيذ إجراءات عاجلة لاحتواء الوباء وتعزيز التدابير الوقائية في المناطق المجاورة.
ودعت الحكومة المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية للحد من انتشار العدوى، مؤكدة أنها في حالة تعبئة كاملة لمواجهة الوباء والسيطرة عليه.




