ثقافة

جديد الساحة الثقافية والإبداعية/ للمؤلف محمد ولد الداده

خميس, 04/11/2019 - 19:19

 في حُلةٍ جديدة و إخراج متميز، أخذت الطبعة الثانية لكتاب "محمد قلي من زارا إلى شنقيط" ، موقعها في الساحة الثقافية والفكرية، بعد وصولها إلى العاصمة نواكشوط قادمة من المطابع المصرية، لتدخل ضمن مشمول حاضنة " دار جسور عبد العزيز ـ نواكشوط" منتظمة بذلك في خيط سلسلة المؤلفات الموريتانية، ولنقترب أكثر من مضامين الكتاب، يقول المؤلف في مقدمة الطبعة الأولى: "

السبسي في استقبال رئيس الجمهورية ولد عبد العزيز

سبت, 03/30/2019 - 22:27

الأخبار ميديا/....وصل الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم السبت إلى مطار تونس قرطاج الدولي للمشاركة في أعمال الدورة العادية الثلاثين لمؤتمر القمة العربية المقررة في تونس في 31 مارس الجاري.

المغرب: نقاش أول أطروحة دكتوراه في التسويق المصرفي الإسلامي عن موريتانيا

أحد, 02/17/2019 - 09:34

تم في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة سيد محمد بن عبد الله بفاس المملكة المغربية الشقيقة نقاش أول أطروحة دكتوراه في التسويق المصرفي الإسلامي تتعلق بحالة القطاع المصرفي الإسلامي بموريتانيا.

الأطروحة التي أعدها الطالب الداه ولد عبدالله بلاهي تحت إشراف الأستاذ المغربي محمد امحمدي من نفس الكلية جاءت تحت عنوان :

"المريدية" تنظم ندوة عن التصوف وتعلن إقامة جامعة إسلامية

جمعة, 01/11/2019 - 16:56

الاخبار ميديا /  أعلنت الخلافة العامة للطريقة المريدية عن تنظيم ندوة في نواكشوط الجمعة القادم، كما أعلنت نيتها إقامة جامعة إسلامية في مدينة طوبى، اكتملت دراسة بنائها، وهي الآن في طور جمع التمويلات.

 

محمد يحي ولد القلب شاعر المروءة الذي رحل بصمت

ثلاثاء, 01/08/2019 - 13:48

تأخذ الأمم عظمتها بقدر اهتمامها بتاريخها. ومدى تقديرها لشخصياتها المرجعية التي تشكل نقطة التقاء الجميع مهما اختلفوا.
وقد عرف الموريتانيون بتمسكهم بهذ النهج .

تحرك مصري لمطالبة اسكتلندا بإثبات ملكيتها لحجر من هرم خوفو

خميس, 01/03/2019 - 18:22

القاهرة / الأناضول – تحركت وزارة الآثار المصرية من أجل مطالبة اسكتلندا بإثبات ملكيتها لكتلة ضخمة من هرم خوفو  الأكبر، أحد أهرامات الجيزة الثلاثة الشهيرة، غرب العاصمة القاهرة، قبيل عرضها ضمن مجموعة أثرية مصرية أخرى الشهر المقبل.

زياد جيوسي: صباحكم أجمل.. ايدون تبوح ببعض أسرارها

خميس, 01/03/2019 - 18:21

بقلم وعدسة: زياد جيوسي

“الحلقة الثالثة”

علي جمعة يوضح الحكمة من ترجمة معاني القرآن الكريم وليس ألفاظه

سبت, 10/06/2018 - 10:17

أوضح الدكتور علي جمعة – مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف – أن السر في عدم ترجمة القرآن الكريم هو أن الترجمة الحرفية للقرآن الكريم تؤدي للتحريف، حيث إن البعض ترجم كلمة خاتم النبيين على أنه الطالب الفاشل الذي يحصل على المركز ا

هل العودة للقرآن تعنى إنكارًا للسنة..وما هي السنة المحمدية؟ أعرف التفاصيل

سبت, 10/06/2018 - 10:14

مثقفون وعلماء طالبوا كثيرا بأن يكون القرآن الكريم هو المصدر الرئيسي والوحيد لمعرفة الشريعة الإسلامية، معتبرين ذلك بمثابة طوق نجاة سينقذ الأمة الإسلامية من الدماء والتكفير، فهل هذه الدعوات تعنى إنكارا للسنة المحمدية، وما هى أصلا السنة المحمدية؟ هل هى الموجودة فى كتب البخارى ومسلم وأبن ماجه وغيرهم، أم أنها موجودة فى القرآن الكريم.

الصفحات