آراء

أسرة الشيخ محمد المأمون " إمم " بين الماضي المجيد والحاضر المشرق( التاريخ) / نوح محمد محمود

سبت, 11/21/2020 - 16:46

قبل الدخول في الحديث عن أسرة الشيخ محمد المامون الملقب "أمَّمَّ" يجدر بنا السير حثيثا مع التاريخ للاستفادة والاستزادة من مجرى ينبوع الأصل والمحتد الضارب في عمق الشرف القلقمي الذي لا يختلف حوله إثنان، حيث آل الشيخ محمد فاضل وعامة أهل الطالب المختار شرفاء ينحدرون من أمراء الأدارسة..

وزيرسابق يكتب : الصحافة والحصافة والفصاحة

سبت, 11/21/2020 - 12:25

الصحافة والحصافة والفصاحة (1)

دعوة إلى توحيد الصحفيين في هيئة واحدة

سبت, 11/21/2020 - 12:07

الاخبار  ميديا : دعا الرئيس السابق لرابطة الصحفيين، والمدير الناشر لصحيفة "السفير"، محمد عبد الرحمن ولد الزوين، إلى ضرورة توحيد الصحفيين في هيئة واحدة تعبًر عنهم وتخدم المهنة .

واعتبر في بيان اصدره اليوم تحت عنوان: "دعوة لإخراج المهنة من المستنقع" أن ما يعانيه الحقل، هو بسبب الانقسام والصراعات الوهمية البعيدة عن معاناة الصحفيين.

التدوير والتبرير والتنوير ... الشيخ المامي

سبت, 11/21/2020 - 09:24

القصة : استطاعت ألمانيا الجريحة أن تنهض في ظل الحصار الكوني المفروض عليها، وأن تنافس الدول العظمى بعد أن عزلت الحركة النازية بشكل كامل ، بل لم تكتفي بالعزل فقط فقد جرمت بالقانون كل مايمكن أن يعيد إلى المخيال الجمعي أي تمجيد للحركة التي كانت تتحكم في كل نفَس يخرج من أي منخار ألماني. 

المختار الطالب النافع يكتب معزيا ... وترجل الخلوق

أربعاء, 11/18/2020 - 09:39

دقائق قليلة بعد منتصف الليل.. انتبهت فزعا من نوم عميق بفعل جرس هاتف غير معهود في مثل هذه الاوقات.. ودون أن اتبين المصدر كانت على الطرف الآخر حنجرة غالبها البكاء واختلط فيها الدمع بالصوت.. يخي اتعال تحظر فالصل اعل يرب عند الرابع والعشرين.. وانتهت المكالمة.

حياتي وانا اخشى الفيروس/ دنين البشير ببانه

ثلاثاء, 11/17/2020 - 15:19

كان يوم الخميس عندما خرجت صباحًا متجهًا إلى مدرسة التلاميد  وكانت الحياة حينها عادية بعد أن عشنا لحظات من الفزع إثر انتشار العديد من الأخبار الكاذبة تدور حول ظهور حالة من كورونا في مقر شركة تازيازت لعاملٍ موريتاني كان قد أحسّ بأعراض تشبه أعراض الكورونا (كوفيد ١٩) وبعد أن أخبر الطبيب بأنه قادمٌ قبل اسبوع من ألمانيا قام بحجزه و قامت الشركة أيضا بإغلاق

مدينة الرشيد.. قلعة الصمود وواحة الجمال

خميس, 11/12/2020 - 19:08

 

 

لم أكن أرغب في مغادرة مدينة تجكجة الوادعة، التي حدثتكم عنها في تحقيق سابق؛ دون أن أعرج على "مركز الرشيد" الذي انتبذ مكانا قصيا بين الجبال الداكنة  في الشمال الغربي من عاصمة الولاية.

الصفحات

إعلانات

 

الفيس بوك