الفيس بوك

ملفات

موريتانيا :خسائر ونفوق عشرات المواشي بسبب عواصف رعدية

اثنين, 09/16/2019 - 09:06

أفاد آخر إصدار من النشرة اليومية التي تعدها اللجنة الفنية الخاصة بتسيير الطوارئ بسقوط بيتين من الطين و7 أعرشة إثر عواصف رعدية في قرية الزمالة ببلدية جونابة التابعة لمقاطعة مقطع لحجار بولاية لبراكنة.

موريتانيا :بسبب كرة القدم شاب يقتل زميله

سبت, 08/31/2019 - 11:17

تسبب شجار وقع بين شابين على خلفية نتيجة مباراة كرة قدم لعبها الطرفان إلى إقدام أحدهما على قتل الآخر في قرية تابعة لبلدية الطينطان بولاية الحوض الغربي.

وحسب معلومات حصلت عليها تدوينات ريم فقد توجه الشاب الجاني إلى الآخر وناداه باسمه ليخرج إليه الأخير وبعد لحظات عاد لأهله متأثرا بطعنات تسببت في وفاته.

نواذيب..الصيد التقليدي واستمرار المأساة

أحد, 01/06/2019 - 13:15

الاخبار ميديا /  ضمن الملف الذي نعده عن قطاع الصيد التقليدي في نواذيب.أجرينا مقابلات مع بعض المستثمرين في القطاع وكانت ملخصات ردودهم كالتالي:

نواذيبو: الصيد التقليدي بين تقصير الدولة و فوضوية القطاع

أربعاء, 01/02/2019 - 15:19
 السيد سيد محمد ولد أحميده

يعتبر قطاع الصيد التقليدي أهم مشغل في موريتانيا.. وبمردودية كبيرة علي ميزانية الدولة. غير أن تسييرالأخيرة للتسويق ظل دون المستوي المطلوب لترقية وحماية النشاط الاقتصادي الأهم في البلد. 
ولمعرفة مشاكل الصيد التقليدي في نواذيب والحلول المقترحة لها حاورنا بعض الفاعلين في القطاع. نلخص لكم مداخلاتهم فيما يلي:

رئيس الحزب الحاكم : صدارتنا للمشهد مفروغ منها ونحن مفاجئة سبتمبر

أحد, 08/19/2018 - 15:20

الاخبار ميديا /  قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا سيدى محمد ولد محم إن حزبه يخوض الإنتخابات المحلية والتشريعية فى مجمل الدوائر الانتخابية، متكئا على حصيلة بالغة الأهمية من الإنجازات، وعلاقة جيدة بالشعب، وفاعلية كبيرة لمجمل هياكل الحزب ومسؤوليه.

 

عن ترشيح القائد الرمز أحمد داداه

ثلاثاء, 07/31/2018 - 14:27

الاخبار ميديا   ;    يواصل المكتب التنفيذي لحزب التكتل نقاشاته الهادفة إلى تحديد الأسماء التي ستتصدر لوائح ترشيحاته للنيابيات، ويقترب موعد إغلاق استقبال الملفات دون أن يعلن الحزب عن لوائحه النهائية.

موريتانيا اكبر من الاحزاب محمد الشيخ ولد سيد محمد

جمعة, 07/27/2018 - 23:10

الاخبار ميديا :    بدأ سقوط الأحزاب التقليدية  بسقوط جدار برلين، فقد انتهت 70 سنة من الحرب الباردة بين معسكرين وحلفائهم، وجرى ما سمي بتفكك الأنظمة الشمولية وأدواتها.
هاهي أوروبا بأعرق مؤسساتها، والولايات المتحدة بأجود  دساتيرها وقوانينها الاتحادية، تغرق طبقتها السياسية بإيصال الانتخابات لنخب 

اوجفت الوعود والمشاكل / سيد محمد ولد عبدو ولد الامام

أربعاء, 06/28/2017 - 23:41

الاخبار ميديا /  قرأت بالصدفة برنامج أحد المترشحين في مقاطعة أوجفت في التسعينات، أحسست بسعادة كبيرة وأنا أقرأ البرنامح، لا بل ذهب خيالي بعيدا إلى شوارع باريس وبعض الدول الإسكندنافية التي تفوتنا بمئات السنين الضوئية وبدأت أنظر للمقاطعة في تلك الفترة وأول ماخطر في بالي هو الحياة التي نشاهدها في الأفلام والمسلسلات التاريخية كفلم الرسالة مثلا وغيره من ال

لودريان يثمن قبول موريتانيا الانضمام لقوة الساحل

سبت, 06/17/2017 - 12:18

ثمن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان قبول موريتانيا الانضمام لقوة الساحل المشتركة التي سيتم إطلاقها في غضون أسبوعين من باماكو.

وتحدث الوزير الفرنسي بعيد لقائه صباح اليوم الجمعة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بلغة إيجابية عن موريتانيا اتسمت بالتنويه والشكر والتعبير عن علاقات جيدة تربطها بفرنسا.

عمد موريتانيا ينددون بحملة إعلامية تستخدم "الكراهية"

سبت, 06/17/2017 - 12:16

أعلنت رابطة العمد والمستشارين البلديين عن استغرابها من الحملة الإعلامية التي تستخدم ما أسمته الرابطة الكراهية وخطاب التفرقة.

وطالبت الرابطة السلطات بالوقوف أمام مروجي الكراهية والطائفية والقبلية المقيتة ومروجي الفتن حسب تعبير الرابطة.

الصفحات