رئيس الجمهورية يطالب بإنشاء صناديق للتنوع البيولوجي في دول الساحل

اثنين, 01/11/2021 - 14:12

الاخبار ميديا :دعا رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري لمجموعة الخمس بالساحل، محمد ولد الشيخ الغزواني إلى إنشاء صناديق للتنوع البيولوجي في دول الساحل يتم فيها إيداع جزء من العائدات المتأتية من إلغاء الديون الذي طالبت به دول المنطقة وما تزال تطالب به. 

وبحسب "الرؤية"، التي أوردت الخبر، أشاد رئيس الجمهورية على هامش منتدى للاستثمار في مشروع السور الأخضر الكبير؛ بإعلان المبادرة تسريع المشروع عبر توفير مبلغ أولي قدره 10 مليار دولار للفترة بين 2021-2025 لتجسيد تعهدات الشركاء الماليين في إطار منسق. وأضاف رئيس الجمهورية أن تعبئة هذه الموارد بطريقة مبتكرة سيسهم في استعادة 100 مليون هكتار من الأراضي المتصحرة في أفق 2030؛ وخلق 10 ملايين فرصة عمل في مجال البيئة

وأكد رئيس الجمهورية أن أولويات دول الساحل والصحراء تتمثل في ضمان الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل للشباب والنساء وتأمين مصادر الطاقة ومحاربة التصحر وتدهور الأراضي. 

وقال رئيس الجمهورية إن موريتانيا تعطي أهمية كبرى للمجال البيئي حيث وقعت معاهدة الأمم المتحدة لمحاربة التصحر في أغشت 1996 ووضعت في استراتيجيتها الوطنية للتنمية الهدف 15 من أهداف أجندا 2030 المتعلقة بحماية واستعادة التوازن البيئي والتسيير المستديم للغابات.