وزارة النقل تحذر السائقين من سوء الأحوال الجوية

خميس, 02/18/2021 - 11:06

الاخبار ميديا : دعت وزارة التجهيز والنقل، سائقي السيارات على المحاور الطرقية الطويلة، بتوخي الحيطة والحذر، في ظل موجة الغبار والأثربة التي تجتاح حاليا عدة ولايات موريتانيا، وتؤثر على بشكل كبير على الرؤية.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إنه “ونظرا لسوء الأحوال الجوية، وانخفاض وتدني مستوى الرؤية، وانتشار الغبار الكثيف في  البلاد، فإن وزارة التجهيز والنقل، تدعو جميع السائقين لتوخي أقصى درجات  الحيطة والحذر أثناء القيادة، وتجنب السرعة، وتطبيق توصيات الفرق العسكرية والأمنية والرقابية المتواجدة على الطرق الوطنية”.

وأضافت الوزارة إن آليات تابعة لها، تدخلت أمس الأربعاء على طريق انواكشوط_اكجوجت، لإزاحة الأتربة والرمال وذلك على مستوى النقاط الطرقية المتضررة في الكلمترات  50 و 80 و 82 و 97 على طريق انواكشوط اكجوجت .

وأشارت إلى أن الفرق الفنية المعززة بالآليات ما تزال تتدخل لإزاحة الأتربة، وإبعاد الرمال عن عدة نقاط متضررة من المقطع الطرقي الفاصل بين اكجوجت وأطار، ويتم حاليا  جرد الأضرار على عدة محاور طرقية أخرى، من أجل أن تبدأ المؤسسة في التدخل لمعالجتها.

وعرفت منطاق واسعة من موريتانيا، بما في ذلك العاصمة نواكشوط، عواصف رملية أدت إلى حالة ضباب قوية أثرت على الرؤية بنسبة كبيرة.