منتخب موريتانيا للشباب أمام تحد جديد مساء اليوم

سبت, 02/20/2021 - 11:48

الأخبار ميديا / يواجه المنتخب الموريتاني للشباب مساء اليوم نظيره الأوغندي، في مباراة ستكون حاسمة لعبوره إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا للشباب أقل من 20 سنة التي تستضيفها موريتانيا لأول مرة في تاريخها.

ومن المقرر أن تقام المباراة بالملعب الأولمبي في نواكشوط.

وكتبت وكالة الأنباء الموريتانية تعليقا على المباراة المقررة مساء اليوم: "سيدخل المنتخب الوطني هذه المباراة الفاصلة وعينه على الفوز للتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، مما يتحتم على عناصره التركيز والحضور الذهني والبدني والفني في هذه المباراة التي تعتبر مفتاح العبور إلى الدور الربع النهائي للبطولة وتأكيد جدارة الاستحقاق والبقاء في ما تبقي من هذه المنافسات الكروية الأفريقية أو الخروج المبكر".

وأضافت :"سيكون المنتخب الوطني اليوم مطالب باغتنام فرصتي الأرض و الجمهور ونشوة الفوز الأخير على نظيره الموزمبيقي ويقدم أفضل ما لديه كما فعل في المباراتين السابقتين له حتى يتمكن من اكتساب نقاط المباراة الثلاث والعبور إلى الدور الموالي بعيدا عن الحسابات الأخرى".

وتقام بطولة أمم إفريقيا للشباب في الفترة ما بين 14 فبراير الجاري و4 مارس المقبل، وذلك لأول مرة في موريتانيا بمشاركة 12 منتخبا، بعدما كانت تقتصر على 8 فقط.

ويشارك في البطولة 3 منتخبات عربية (موريتانيا، المغرب، تونس)، إلى جانب (بوركينا فاسو، غانا، غامبيا، الكاميرون، إفريقيا الوسطى، ناميبيا، موزمبيق، تنزانيا وناميبيا).

وتتوزع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى 3 مجموعات تضم أولاها موريتانيا والكاميرون وأوغندا وموزمبيق، والمجموعة الثانية منتخبات بوركينا فاسو وتونس وناميبيا وإفريقيا الوسطى.

في حين تضم المجموعة الثالثة منتخبات المغرب وغانا وغامبيا وتنزانيا.

وتجري البطولة في 3 ملاعب وهي "الملعب الأولمبي" ومعلب "شيخا بيديه" في نواكشوط، و"الملعب البلدي" في نواذيبو.

إعلانات

الفيس بوك