وزارة التجهيز: طائرة الزمالك لم يكن لديها ترخيص مسبق

أحد, 02/21/2021 - 22:10

 

الأخبار ميديا /  قالت وزارة التجهيز والنقل إن طائرة مصرية "من نوع B737 تحمل التسجيل SUKHM" غادرت مصر متوجهة إلى السنغال، لكن عند دخولها الأجواء الموريتانية لم يكن لديها "ترخيص مسبق لأنه لم يتم طلب ذلك أصلا".

وأضافت الوزارة في توضيح نشرته على صفحتها على "فيسبوك" أن مسيري الرحلة اكتشفوا "عدم حصولها على إذن مسبق لعبور الأجواء الموريتانية فعادت الطائرة أدراجها وهبطت بمطار الجزائر".

وأردفت الوزارة أن مسيري الرحلة اتصلوا "بالمشغل الجوي الذي تتبع له الطائرة للقيام بما يلزم، وعندها تم الاتصال بشركة تقديم خدمات جوية تم تكليفها في الأصل من طرف المشغل الجوي بالحصول على التصاريح اللازمة للقيام بالرحلة وبمختلف مقاطعها عبورا للأجواء وهبوطا بالمطارات، فتأكد لدى المعنيين أن إذن عبور الأجواء الموريتانية لم يتم فعلا الحصول عليه".

وأكدت الوزارة أنه تم تكليف "شركة تقديم خدمات جوية بتقديم الطلب للحصول على الترخيص وهو ما تم فعلا حوالي الساعة 11H52 دقيقة زوال اليوم، حيث بعثت الشركة بطلب عبور أجواء لصالح الطائرة المعنية إلى الوكالة الوطنية للطيران المدني" و"تم التجاوب معه إيجابيا خلال دقائق وتم منح التصريح للطائرة محل الطلب لعبور أجوائنا".

واعتبرت الوزارة في توضيحها أن "بعض المواقع الإخبارية التي نهيب بها لتوخي التحري والدقة و صفحات التواصل الاجتماعي ساهمت في نقل وتداول خبر منع الطائرة من عبور أجوائنا وهو مالم يحصل حيث إن الطلب لم يقدم أصلا". 

إعلانات

الفيس بوك