مباحثات عسكرية بين موريتانيا والإمارات

اثنين, 02/22/2021 - 15:12

الاخبار ميديا : أجرى وزير الدفاع الموريتاني اللواء حننه ولد سيدي، أمس الأحد، مباحثات مع رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، استعرضت علاقات التعاون التي تربط الإمارات بموريتانيا.

اللقاء الذي جرى في مكتب رئيس أركان القوات المسلحة في معرض الدفاع الدولي (آيدكس 2021)، استعراض العلاقات بين البلدين وخاصة الشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصلحة المشتركة.

وتناول اللقاء أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الدفاعية المتخصصة عالميا وفي مقدمتها سلسلة معارض الدفاع الدولي (آيدكس).

وانطلقت، أمس الأحد، فعاليات الدورة الـ15 من معرضي (آيدكس ونافدكس 2021)، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد: «إن المعرضين يمثّلان أبرز المنصات العالمية لعرض أحدث المعدات العسكرية والأسلحة المتطورة والتقنيات الحربية، ويُشكّلان معاً مرجعاً إقليمياً ودولياً لجميع الدول وكبرى الشركات».

وأكد أن تنظيم الحدث يعكس القدرة العالية لدولة الإمارات في إدارة الفعاليات الدولية، في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، نتيجة انتشار جائحة «كورونا»، وذلك بفضل التوجيهات الكريمة والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة.

وأضاف أن الدولة تمنح الابتكار والتصنيع المتخصّص والتطوّر العلمي أولويةً مطلقة وأهميةً بالغة في سياساتها، إيماناً منها بما لهذه المجالات من قيمة، لضمان مستقبل واعد للأجيال المتعاقبة من أبناء الإمارات، ودعم رصيد الإنجازات الوطنية.

وينظم هذا الحدث العالمي، وسط حضور أكثر من 900 عارض من 60 دولة، و35 جناحا، حيث تمثل الشركات الإماراتية 16% والشركات الدولية 84% مع مشاركة خمس دول للمرة الأولى و110 وفود دولية.

ويأتي تنظيم معرضي “آيدكس ونافدكس 2021” – اللذين تتواصل فعالياتهما حتى 25 فبراير/شباط الجاري من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بالإمارات، لاستعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة.

صحراء ميديا

إعلانات

الفيس بوك