مقدمو خدمات التعليم : ندين إقصائنا من مسابقة المعلمين والأساتذة

اثنين, 02/22/2021 - 15:15

الاخبار ميديا : عبرت منسقية "مقدمي خدمات التعليم" في بيان تم توزيعه عن شجبها وإدانتها لتجاهل وزارة التهذيب لمقدمي خدمات التعليم في مسابقة اكتتاب 800 معلم و 300 أستاذ التي أعلنت عنها خلال الأيام الأخيرة.

و قالت المنسقية إن الوزارة تجاهلت مقدمي خدمات التعليم "في الوقت الذي لديها 4000 آلاف من مقدمي خدمات الذين أثبتوا جدارتهم في الميدان دون تصحيح لوضعيتهم القانونية"، حسب البيان.

وأردفت أن عدم تخصيص الاكتتاب الذي أعلن عنه يوم أمس في التعليمين الأساسي والثانوي لمقدمي خدمة التعليم أو حتى تخصيص مقاعد منه هو "استمرار لتجاهل غير مفهوم ولا مستساغ لهذه الفئة من المدرسين الذين يواصلون تقديم التضحيات الجليلة لصالح العملية التربوية رغم الرواتب الهزيلة، وتأخر صرفها الدائم، وحرمانهم من جميع العلاوات باستثناء علاوة البعد".

و وجهت المنسقية "دعوة وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح إلى فتح مفاوضات جدية وعاجلة مع المنسقية حول العريضة المطلبية المودعة لديها".

وأشعرت المنسقية كافة مقدمي خدمة التعليم بضرورة "الاستعداد للدفاع عن حقوقهم، وتنفيذ المسطرة الاحتجاجية التي قد تتطلبها المرحلة ما لم تسرع الوزارة إلى الاستجابة لمطالب المنسقية المودعة لديها".

إعلانات

الفيس بوك