تدشين بنك خاص بمؤسسات النساء في انواكشوط

خميس, 03/04/2021 - 17:22

الاخبار ميديا : تم صباح اليوم الخميس بمقر اتحاد مؤسسات النساء في انواكشوط تدشين بنك لمؤسسات النساء وذلك بحضور  وزيرة التجارة والصناعة والسياحة  الناه بنت حمدي ولد مكناس.ويدخل هذا التدشين في إطار الفعاليات التي ينظمها الاتحاد بمناسبة العيد الدولي للمرأة الذى يصادف 8 مارس من كل عام.

وأكدت المكلفة بمهمة بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة لاله فاطمة بنت الصادق ولد العربي في كلمة لها بالمناسبة أن قضايا المرأة وحماية حقوقها تتصدر اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال إعطاء الأولوية لهذا الموضوع في إعلان السياسات العامة للحكومة.

وأضافت أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة يعكف على تنفيذ البرنامج الطموح لترقية المقاولات النسوية والتمكين الاقتصادي للمرأة، منوهة بجهود الاتحاد في هذه المبادرة التي ستكون رافعة للاقتصاد الوطني عبر تمكين المرأة من المشاركة الفعالة في تنمية البلد.

وبدورها قالت رئيسة اتحاد مؤسسات النساء  ختو الشيخ الداه الطلبه أن هذا الاتحاد، الذي يضم 30000 امرأة، يهدف بالدرجة الأولى إلى تمكين المرأة الموريتانية من المساهمة الفعالة والجادة في الاقتصاد الوطني من خلال توعيتها وتعريفها بإمكانياتها التي تخول لها المساهمة في الدورة الاقتصادية عن طريق التكوين على تسيير المشاريع الصغيرة والمدرة للدخل ومن ثم تمويلها عن طريق بنك مؤسسات النساء.

وأشادت الرئيسة بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مواجهة كورونا وتأثيرها على الطبقات الهشة من المجتمع.

الفيس بوك