ولد محمد فاضل : هذا ما تحقق في سبيل ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية للبلد

أربعاء, 03/10/2021 - 10:43

الاخبار ميديا : قال رئيس بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى ولاية الحوض الشرقي الدكتور أحمدسالم محمد فاضل في حديثه اليوم أمام سكان مقاطعة ولاته إن الإنجازات التي تحققت منذ وصول فخامة رئيس الجمهورية إلى السلطة غير مسبوقة ، معددا إنجازات وصفها بالكبيرة وظاهرة على كل الأصعدة . 

وقال رئيس البعثة أنه سيبدأ كلمته عن ما تحقق في سبيل ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية للبلد لأنه في مدينة ولاته رمز الحضارة والتاريخ ؛ متحدثا ‎عن جائزة فخامة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية، واكتتاب مئات المؤذنين والأئمة ؛ بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة القيم والأخلاق التي عرف بها مجتمعنا على مر التاريخ. 

وفي المجال الاجتماعي - يضيف رئيس البعثة - تم توزيع مبالغ مالية تجاوزت 9 مليارات في سنة ونيف ، استفاد منها أكثر من مليون شخص ينتمون إلى أكثر من 210 آلاف أسرة.

كما تم توفير التأمين الصحي الشامل لأكثر من 620 ألف من الفقراء والمعوزين، مع مضاعفة معاشات المتقاعدين والأرامل ومرضى الفشل الكلوي، والأطفال المتعددي الإعاقة، وأصحاب الاحتياجات الخاصة.
وفي مجال التعليم تمت مضاعفة علاوة البعد وتعميم علاوة الطبشور وصرفها على مدار العام؛ بالإضافة إلى زيادة علاوة التأطير للمفتشين، وبناء 853 فصل دراسي و42 مؤسسة ثانوية جديدة، بالإضافة إلى بناء 30 نقطة صحية و40 مركزا صحيا واكتتاب 820 عاملا صحيا.

وفي قطاع التجهيز والنقل تم شق 433 كم من الطرق المعبدة وفق أعلى المعايير الفنية والجودة المطلوبة والآجال المحددة، وترميم وصيانة طرق أخرى.

 وكانت وزارة المياه أطلقت برنامجا لحفر مائة بئر ارتوازي بشكل مستعجل، وعملت على توسيع شبكة المياه في مقاطعات نواكشوط، بالإضافة إلى تحمل الوزارة لتكاليف المياه في القرى والأرياف وعن الأسر المتعففة في المدن الكبرى لمدة تسعة أشهر.

وتحدث رئيس البعثة عن تأخر هذه البعثات الحزبية بسبب الظروف الصحية التي شهدها البلد ؛ ولكن الحزب ظل يصر عليها لأنه يدرك أهميتها ويعول عليها في إيصال رسالته لقواعده من أجل التفاعل مع الروح الجديدة ، والخطاب الذي يتبناه فخامة رئيس الجمهورية ؛ مؤكدا على ضرورة الوحدة والانسجام وتعزيز المؤسسية الحزبية ؛ وأنه لن يظلم أحد في هذا الحزب بعد اليوم ، وأن جميع الفئات والأعراق الآراءوالتوجهات ستجد ذاته في الحزب لأنه حزب لكل الموريتانيين. 

وختم حديثه بأنه وأعضاء بعثته آذانهم مفتوحة وصدورهم رحبة أمام مداخلات الجميع وأن طلباتهم وملاحظاتهم ومشاكلهم ستصل إلى قيادة الحزب وفخامة رئيس الجمهورية وسيتم التجاوب معها بالطريقة المناسبة بإذن الله . 

يذكر أن البعثة تتألف من :
- الرئيس: الأمين التنفيذي للحزب أحمدسالم محمد فاضل  
الأعضاء:

-با آدما موسى، عضو المجلس الوطني مفتش عام في وزارة المالية

-الشيخ محمد الأمين، الأمين العام  اللجنة الوطنية للشباب 

-أحمدو تولي بلال مستشار رئيس الحزب، خبير قضائي مالي

-مصطفى السالك زيدان، مقرر اللجنة المفتش العام لوزارة النفط

-شيخنا ولد كواد نائب رئيس جهة انواكشوط

إعلانات

الفيس بوك