رئيس حزب الاتحاد يترأس اجتماعا لبعثة الحزب مع أطر ولاية ادرار ... تقريرمصور

خميس, 03/18/2021 - 18:12

الاخبار ميديا : ترأس مساء اليوم في دار الشباب القديمة بنواكشوط رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد طالب عمر اجتماعا لبعثة الحزب مع أطر ولاية  ادرار للتحضير لإ نطلاقتها يوم الجمعة القادم .

 

 المهرجان بدأ بآيات من القرآن  ثم كلمة الأمين الاتحادي محمد سيدنا ولد سيد أحمد الذي رحب برئيس الحزب ورئيس واعضاء بعثة الإشراف على شرح النهج الجديد للحزب في الولاية ، مؤكدا أن الحزب مازال موجودا بل يعتبره اليوم اقوى مما كان عليه من قبل وابرز ان ولاية أدرار ظهيرا قويا للحزب  بأطرها المنخرطين في الحزب وهذا الكم المتواجد اليوم  من الوجهاء والاطر وكوادر الدولة دليل قاطع علي صدق هذه الولاية في التعاطي مع الحزب  .

وأكد رئيس الحزب في كلمة بالمناسبة أن مهمة البعثة تتمحور حول شرح مضامين نهج الحزب بعد مؤتمره الثاني وانجازات السنة. الاولى من مأمورية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،  مركزا على مواصلة مناخ التهدئة السياسية التي طبعت المرحلة  الماضية .

    
واضاف أن البعثة ستشرح  الطرق المتبعة في برنامج الحزب خاصة ما يتعلق بتعزيز دعائم الوحدة الوطنية والابتعاد من التطرف ونبذ خطاب الكراهية مبرزاً أن كل هذا يدخل في برنامج تعهداته الذي على ضوئه انتخب الشعب الموريتاني رئيس الجمهورية الذي هو مرجعية الحزب على حد قوله.

 

وأشار إلى أن البعثات  الحزبية كان مقررا لها أن تنطلق في مارس 2020  إلا أن جائحة  كورونا  اخرت انطلاقها الذي تأجل ايضا بسبب الموجة الثانية من هذه  الجائحة . وأضاف رئيس الحزب الرئيس  أشاد كذلك في كلته بمهنية القضاء واستقلاليته وتطرق الي استرجاع  الأموال المنهوبة  بريقة شفافة وعادلة.

أما رئيس البعثة الاستاذ آدما بوكار صوكو فقد أعرب عن ارتياحه لهذا الحضور الذي لم يفاجأه لما عهد من تضحيات ونضال مستميت في هذه الولاية على جميع الصعد  من أجل الوطن .
 
وقال إن مهمة البعثة كما شرحها رئيس الحزب هي شرح نهج الحزب، حيث وضعت  في برنامجها تخصيص 24 ساعة لكل مقاطعة من مقاطعات الولاية ابتداء من يوم السبت القادم كما أشاد رئيس الحزب بمهنية القضاء الذي توج بمعرفة من نهب، أموال الشعب والطريقة التي يتابعها فضائنا، وبكل مهنية .
وذكر بأن هذه البعثات لم تكن كسابقتها ستقوم بإعداد تقارير وافية بعد أن تستمع الى هموم المواطنين لتقدمها الى الحزب مذكرا بأن رئيس الجمهورية في زيارته لثلاث ولايات أمر بعد عودته باصدار أوامر الى القطاعات التي كانت مشاكل المواطنين تعلق بها بإيجاد حول لها خلال اسبوع وما يستعصي حوله منها يبحث له بطرق أخرى .


وقد حضر عدد كبير من اطر والساسة و الوجهاء التقليديين في الولاية يتقدمهم أمير الولاية محمد ولد أحمد العيده والعقيد المتقاعد عينينه ولد اييه  ورجل الاعمال احمد ولد اعمر ولد اشويخ ومنتخبي الولاية .  

 

وتغيبت الأطر النسوية من ولاية أدرار عن حضور الاجتماع باستثناء عدد منهن  لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة

إعلانات

الفيس بوك