فيديو : ساكنة أوجفت تثمن مجهود «هيئة معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد»

أحد, 03/21/2021 - 16:12

الاخبار ميديا  : منذ سنوات عدة واصلت «هيئة معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد» صاحبة الايادي البيضاء في الخير والإحسان  تقديم الرعاية الصحية والعلاجية و  العون في شتي المجالات ( حفر الابار , بناء المساجد , ترميم المدارس وتقديم المساعدات الغذائية ومعونات نقدية في مناطق الشمال ونواكشوط  وقدمت هذه المنظمة مشكورة العون المباشر لأكثر من 5 آلاف شخص في منطقة «اينشيري وآدرار» في شمال الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقال معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد في تصريحات  سابقة : «إن برنامج المساعدات الطبية إلى موريتانيا ينفذ استلهاماً من التوجيهات والمبادرات الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي شملت مختلف دول العالم، ولبت احتياجاتها في مختلف القطاعات الحيوية وخصوصاً الطبية، بالإضافة إلى جهود سموه في مواجهة تداعيات فيروس «كورونا» والتصدي للوباء لمساعدة ومساندة مختلف دول العالم، والتي ترسخ منهج وقيم المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه».

 وأكد معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد، أن المبادرة نفذت مشروعاً طبياً في موريتانيا في منتصف 2019، ويستمر العطاء والرعاية لهذه المناطق في جمهورية موريتانيا الشقيقة خلال هذه الأثناء لتعزيز جهود الجهات الصحية والمعنية هناك لمواجهة مخاطر فيروس «كورونا» بكافة السبل.

وبدأت الهيئة برنامجها الطبي في يناير الماضي بالعمل على إنشاء ترميم لصالح مستشفى أكجوجت من ضمنها توسعة مصلحة الحالات المستعجلة وغرف الحجز ، وقدمت بعثتها الصحية استشارات طبية مجانية ووزعت أدوية وعلاجات استوردتها من شركات عالمية معروفة، وغطت الخدمات الطبية مختلف الفئات العمرية، كما قامت البعثة الطبية التابعة للهيئة بتقديم خدماتها لسكان «عين أهل الطايع» و«يغرف بآدرار» و«العصماء» و«بنشاب» في منطقة «إينشيري» الموريتانية.

وبمتابعة من الشيخ زايد بن محمد بن بطي آل حامد ، تمت توفير أدوية الأمراض المزمنة و المضادات الحيوية وأدوية الجهاز التنفسي وأدوية الجهاز الهضمي وأدوية الأمراض الجلدية وأمراض العيون والحساسية وأمراض العظام والعضلات، وكذلك الفم والأسنان والصداع، كما قدمت البعثة حقائب للإسعافات الأولية للمؤسسات الحكومية والمدارس والمساجد.

اليوم تحط الرحال في مقاطعة اوجفت مع جولة جديدة من العمل الخيري حيث اهدت المستوصف المركزي في المقاطعة كميات معتبرة من الادوية في جميع التخصصات.

مع التعهد بتوفيرها بصفة دائمة.
و تنفيذ مشاريع خيرية في المستقبل القريب

ساكنة اوجفت عبروا عن شكرهم وامتنانهم ل «هيئة محمد بن بطي آل حامد» علي المجهود الخيري الكبير الذب ما فتات تقدمه لساكنة ولاية ادرار و شكروا من خلالها القائمين علي المنظمة والقيادة في دولة الامارات الشقيقة والشعب الاماراتي الطيب

إعلانات

الفيس بوك