الأولمبياد الخاص الموريتاني يكرم طبيب العيون الهادي السيد

أحد, 03/21/2021 - 16:38

 

الأخبار ميديا/  نظم الأولمبياد الخاص الموريتاني حفل تكريم على شرف طبيب العيون الهادي السيد بمنحه جائزة الأولمبياد الخاص الدولي Golisano. وكان الدكتور الهادي السيد قد انضم للأطباء المتطوعين في الاولمبياد الخاص إثر مشاركته في دورة تدريبية نظمها الاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سنة 2018 في البحرين حيث تم على اثرها اعتماده. ومنذ ذلك الحين دأب الدكتور الهادي على تقديم استشارات طبية وعلاجات لمرضى العيون من المعاقين ذهنيا.
وكان هذا التكريم قد نظم إثر اختتام برنامج للكشف على العيون وتوفير الأدوية أشرف عليه الدكتور الهادي السيد يوم السبت 20 مارس2021 بعيادة الرضوان الخيرية ٣ استفاد منه العديد من المعاقين ذهنيا بنواكشوط.
وكان التكريم قد قدم من طرف بطل الاولمبياد الخاص الموريتاني واللاعب القيادي محمد الطلبه وبحضور المدير الوطني والتنفيذي للاولمبياد الخاص الموريتاني السيد أيده سيدي محمد الذي عبر عن شكره وامتنانه وتهنئته للدكتور الهادي وأهاب بالأطباء والهيئات الصحية الوطنية أن تحذو حذوه في مساعدة المعاقين ذهنيا في الولوج للخدمات الصحية بالتساوي مع الآخرين كما تحدث عن الخصائص الحميدة لهذه الشريحة من شجاعة وصفاء و أمان.وبعد تسلمه للتكريم شكر الدكتو ر الهادي الاولمبياد الخاص الموريتاني وأعرب عن تقديره للسيد أيده الذي عرفه منذ ثلاث سنين ولمس منه الكثير من الجدية والمثابرة في العمل الامر الذي انعكس إيجابيا على النتائج المشرفة لرياضيي الاولمبياد الخاص على المستوى الدولي والقاري. وبكل تواضع وإنسانية قال الدكتور إن كل هذه الخدمات هي أقل ما يمكنه تقديمه لهذه الفئة. وبدوره شكر اللاعب محمد الطلبة الدكتور الهادي وعبر عن إعجابه بالخدمات الصحية التي يقدمها الدكتورله ولزملائه.كما شكر السيد سالم باسم أسر المعاقين الدكتور الهادي والأولمبياد الخاص الموريتاني على جهودهم لصالح هذه الشريحة الهامة.
تعتبر هذه الجائزة أعلى تكريم يمنحه الأولمبياد الخاص للشركاء الصحيين والأفراد الذين هم في الخطوط الأمامية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية لذوي الإعاقة الذهنية.

الاولمبياد الخاص الدولي أسس من طرف مؤسسة كندي وعلى يدالسيدة يونس كندي اشرايفر شقيقة الرئيس الأمريكي الراحل جون كندي عام ١٩٦١ وتهدف الى دمج الأشخاص المعاقين ذهنيا عن طريق الرياضة والصحة ليصبحوامواطنين منتجين يقبلون ويحترمون من طرف المجتمع .
أنشئ برنامج الأولمبياد الخاص الموريتاني سنة 1999 حيث شارك في العديد من الألعاب العالمية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر عدة مرات في الولايات المتحدة الآمريكية في ارلندافي الصين في اليونان في كوريا الجنوبية في الامارات في مصر…..إلخ حيث فازوا بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

 

إعلانات

الفيس بوك