الحكومة تدرس طلبا لدمج 12 قرية بالحوض الشرقي

ثلاثاء, 04/06/2021 - 12:11

الاخبار ميديا : عقد الأمين العام لوزارة الإسكان أحمد ولد دداه اجتماعا مع منتخبين ووجهاء ببلدية المبروك التابعة لمقاطعة النعمة في ولاية الحوض الشرقي، لنقاش إنشاء تجمع جديد يضم 12 قرية.

وتقدم ممثلو السكان بمطلب دمج هذه القرى في تجمع واحد، كما تم  خلال الاجتماع استعراض واقع الخدمات الأساسية بالمنطقة ودور التجميع الجديد في تسهيل الولوج إليها.

وأجرى الأمين العام لوزارة الإسكان أحمد ولد دداه خلال الأيام الماضية جولة في الحوض الشرقي شملت مقاطعة النعمة ومقاطعة باسكنو ومركز عدل بكرو الإداري، حيث تفقد منشآت عمومية تشرف الوزارة على تنفيذها.

ومن بين هذه المنشآت مؤسسات صحية وتعليمية ووحدة سكنية مخصصة للموظفين وسوق جديد بعدل بكرو، إضافة إلى مقر المجلس الجهوي لجهة الحوض الشرقي بمدينة النعمة.

كما زار ولد دداه المنطقة المخصصة للمتضررين من السيول التي عرفتها المنطقة خلال موسم الأمطار الماضي، والتي سيتم توزيعها على شكل قطع أرضية.

وقال الأمين العام لوزارة الإسكان إن زيارته «تهدف إلى الاطلاع ميدانيا على تنفيذ البرامج التي تشرف الوزارة على تنفيذها بغية تسريع وتيرة العمل فيها والتأكيد على ضرورة إنهاء الأعمال في الآجال المحددة مع احترام المعايير والجودة الفنية المطلوبة».

وأضاف أن «المنشآت الخدمية التي يجري تنفيذها على مستوى مقاطعة باسكنو ومركز عدل بكرو الإداري والتي ستساهم في تعزيز ولوج المواطنين للخدمات الصحية والتعليمية وتعزيز التنمية المحلية، تأتي تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني».

إعلانات

الفيس بوك