بلادنا اليوم العالمي للسكان بانواكشوط ... صورة

أحد, 07/11/2021 - 17:13

الاخبار ميديا : قال الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد محمد المصطفى ولد عبدي ولد أجيد، لدى ترأسه صباح اليوم الأحد بنواكشوط فعالية مخلدة لليوم العالمي للسكان ، إن المناسبة تمثل لحظة فريدة للمضي قدما في العمل لصالح قضايا السكان والتنمية.
وأضاف أن شعار "لنجعل من الولوج إلى معلومات وخدمات الصحة الإنجابية أولوية وطنية" ، الذي اختير هذه السنة لتخليد اليوم العالمي للسكان سيسمح لبلادنا بتقديم أفكار بناءة من أجل مساهمة فعالة لأبنائها وبناتها في تحسين المؤشرات المتعلقة بصحة الأم والطفل.
وأشار إلى أن الدور المحوري الذي تلعبه الصحة الإنجابية في رفاهية الأسرة وتنمية المجتمع وزيادة النمو الاقتصادي أصبح من المسلمات والحقائق العلمية التي لا يرقى إليها الشك.
وقدم تشكرات بلادنا للشركاء في التنمية على التعاون الذي بفضله استطاعت البلاد أن تحد من عبء المرض والوفيات المرتبطة بكوفيد-19 إلى أقل من 10%.
بدوره ، ثمن الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، السيد صيدو كابورى ، الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة الموريتانية في مواجهة وباء كوفيد-19.
وعبر عن استعداد الصندوق لدعم الحكومة بشكل فعال وخاصة في مجالات الصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة، والوقاية من العنف القائم على النوع.