مناورة بحرية بين الجيش الموريتاني والسنغالي (بيان)

اثنين, 07/12/2021 - 09:45

بيان صحفي
حول مناورات بحرية مشتركة بين موريتانيا والسنغال
أجرت البحريتان الموريتانية والسنغالية، في الفترة ما بين الخميس 8 إلى السبت 10 يوليو الجاري مناورات بحرية في المياه الإقليمية المشتركة بين البلدين.
وتدخل هذه التدريبات في إطار تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين، حيث شاركت فيها مجموعة تتكون من أربع بارجات، بمعدل بارجتين من كل دولة.
وقد تدربت هذه الوحدات المشاركة في التمرين على عمليات مكافحة الصيد البحري غير المشروع وتهريب المخدرات والقرصنة البحرية.
وتم خلال المناورات تبادل الأطقم وتنسيق الإجراءات، كما أقامت مراكز تنسيق العمليات التابعة لقوات البحريتين قنوات اتصال وإجراءات تكتيكية تم اختبارها خلال هذه التدريبات بنجاح.
وتأتي هذه المناورات بعد التدريبات المشتركة التي نظمتها البحريتان في 10 مارس الماضي، والتي شهدت مشاركة ست بارجات، ثلاث من كل جانب.
وتشكل هذه الأنشطة المشتركة التي ستستمر بشكل منتظم جزءًا من تنفيذ اتفاقيات التعاون العسكري بين البلدين، وفقًا لتوجيهات رئيسي الدولتين، كما تأتي تطبيقا للترتيبات الفنية المشتركة بين البحريتين والتي تم وضعها في شهر فبراير 2020، وفقًا للمبادئ التوجيهية التي وضعها قائدا جيشي البلدين، خلال لقائهما في داكار شهر يونيو الماضي.
وتسعى هذه المناورات الى تطوير قابلية التعاون العملياتي، بهدف المراقبة المشتركة لأنشطة استغلال حقل الغاز البحري في منطقة احميم.

الفيس بوك