الإعلام السنغالي يبرز أهمية زيارة ماكي صال لنواكشوط (صور)

ثلاثاء, 07/13/2021 - 17:25

الاخبار ميديا : حظيت زيارة الصداقة والعمل التي بدأها الرئيس السنغالي ماكي صال وحرمه مريم صال؛ مساء الاثنين لموريتانيا، باهتمام واسع في أوساط الإعلام السنغالي الذي ركز على الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في بداية الزيارة وكذا على حفاوة الاستقبال الرسمي الذي حظيا به في نواكشوط.

وأبرزت معظم وسائل الإعلام في كار مستوى الاستقبال الذي حظيت ماكي صال والسيدة الاولى لدى وصولهما مطار نواكشوط الدولي من قبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وحرمه الدكتورة مريم فاضل الداه؛ والوزير الأول الموريتاني وأعضاء حكومته والقادة العسكريين وكبار الموظفين في الدولة، فضلا عن أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا.

كما أظهرت عدة مواقع صحفية سنغالية صورا تظهر مستوى حفاوة الاستقبال الجماهيري الذي خصصه أفراد الجالية السنغالية المقيمة في نواكشوط لرئيسها وحرمه.

وتطرقت ذات المصادر، بإسهاب، للاتفاقيات التي أشرف الرئيسان على توقيعها بين الوزراء المعنيين في البلدين؛ مبرزة أنها "سبع اتفاقيات تتعلق بمجالات القضاء، والصيد البحري، والنقل، والبيئة».

وتناقلت الصحف والمواقع الإخبارية في السنغال نص تغريدة للرئيس صال أعرب فيها عن سعادته وهو يؤدي "زيارة عمل وصداقة لموريتانيا"؛ مبينا أن زيارته جاءت "بدعوة طيبة من أخي وصديقي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني".