سحب ماطرة جنوب الحوض الشرقي وتوقعات بالمزيد منها

جمعة, 07/16/2021 - 22:50

 

الأخبار ميديا /  أظهر آخر معطيات الطقس في الأجواء الموريتانية وجود سحب ماطرة متوسطة تتمدد على جنوب الحوض الشرقي وخاصة على الشريط الحدودي، فيما تشير المعطيات إلى توقع المزيد من السحب خلال الساعات القادمة.

ووفقا لآخر المعطيات، فقد بدأت السحب المنتشرة جنوب الحوض الشرقي تزداد كثافة منذ الثانية ظهر اليوم، وامددت في المنطقة من جنوب النعمة إلى الشريط الحدود.

وتوجد هذه السحب الآن (الساعة 18:20) جنوب مدينة تمبدغة، وتتحرك ببطء نحو الجنوب الغربي، ويتوقع أن تتمدد نحو ولاية الحوض الغربي.

كما كشفت معطيات الطقس وجود سحب ماطرة خفيفة زوال اليوم جنوب غرب ولاية العصابة، وشمال ولاية كيدي ماغا، ويتوقع أن تكون أدت إلى بعض التساقطات المطرية الخفيفة.

أما بخصوص التوقعات، فيتوقع أن تشهد منطقة الشريط الحدودي للبلاد من الحدود مع الجزائر شمالا، إلى الحدود مع مالي جنوبا وجود بعض السحب الماطرة الخفيفة إلى المتوسطة.

كما يتوقع ابتداء صباح غد السبت أن تشهد مناطق في ولايتي الحوضين وجنوب ولاية العصابة وجود بعض السحب الماطرة المتوسطة في أغلبها، إلى الغزيرة على الشريط الحدودي بإذن الله تعالى.

وتتمدد هذه السحب نحو الجنوب الغربي باتجاه ولايتي كوركل، وكيدي ماغا، وقد يصل بعضها إلى جنوب شرق ولاية البراكنة.

كما يتوقع أن تشهد بعض المناطق وسط البلاد، وخصوصا غرب ولاية تكانت وشمال شرق ولاية آدرار بعض التساقطات المطرية الخفيفة، وذلك ابتداء مساء غد السبت وحتى بعد غد الأحد