بلادنا تتسلم 300 الف جرعة لقاح مساعدة من الولايات المتحدة الامريكية

اثنين, 08/02/2021 - 16:20

الاخبار ميديا : تسلمت موريتانيا 302400 جرعة من لقاح كورونا، من نوعية "جونسون أند جونسون"، مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية في إطار التحالف الدولي للولوج للتلقيح ضد كوفيد-19.

وتسلم الدفعة وزير الصحة الدكتور سيدي ولد الزحاف بمطار نواكشوط الدولي، وعبر خلال كلمة بالمناسبة عن امتنانه للولايات المتحدة الأمريكية على هذه الهبة، مبينا أنها مناسبة لإسداء الشكر باسم الرئيس محمد ولد الغزواني، وحكومة الوزير الأول محمد بلال للحكومة والشعب الأمريكيين على تنازلهما عن كميات هامة من اللقاح لصالح الدول الإفريقية.

ونوه الوزير بجهود "كوفاكس" الهادفة إلى تحقيق الولوج العادل للقاحات على مستوى العالم، مسديا الشكر لجميع الشركاء الفنيين والماليين على دعم جهود موريتانيا في مواجهة وباء كوفيد-19.

وأكد ولد الزحاف أن هذه الهبة ستدعم على غرار سابقاتها، الجهود المقام بها في إطار التصدي للجائحة، وتعزز من قدرات البلاد في مجال التطعيم ضد كوفيد 19، مذكرا بأن التطعيم بلغ إلى حد الآن حوالي 200 ألف مطعم بالجرعة الأولى، وأكثر من 18 ألف مطعم بالجرعة الثانية.

ودعا ولد الزحاف المواطنين إلى الاستفادة من الجهود التي يبذلها الرئيس محمد ولد الغزواني في توفير اللقاحات ضد كوفيد 19، وذلك من خلال الإقبال على التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم، وخاصة المسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

القائمة بالأعمال في السفارة الأمريكية أنغر تانغبورن أكدت أن تسليم هذه الهبة من لقاح جونسون آند جونسون لموريتانيا تم عبر مبادرة كوفاكس وبالتنسيق مع الاتحاد الافريقي والتحالف العالمي للقاحات.

وأضافت أنها تحمل رسالة من الشعب الأمريكي مفادها أنهم سيقفون بجانب الشعب الموريتاني في كل المحن كل مادعت الضرورة لذلك، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مشاركة أكبر عدد من اللقاحات الآمنة والفعالة مع أكبر عدد من الدول وفي أسرع وقت ممكن حتى تتم السيطرة وبشكل كامل الوباء.