الدكتور الحسن ولد عوان يشرف علي إنطلاق حملة تحسيسية تجوب البلاد حول خطورة كوفيد 19/ صور

سبت, 08/07/2021 - 14:42

الاخبار ميديا /  انطلقت صباح اليوم السبت من سلطة تنظيم النقل الطرقي في انواكشوط حملة تحسيسية حول خطورة فيروس كورونا تستهدف المواطنين في الولايات الداخلية لإبراز مخاطر الفيروس وإطلاع المواطنين على الإجراءات التي يجب اتباعها للوقاية منه.

وأوضح رئيس سلطة التنظيم النقل الطرقي السيد الحسن ولد عوان في كلمة بالمناسبة أن هذه الحملة مجهزة بسيارات تحمل مكبرات صوت تردد عبارات تحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية والالتزام بتوصيات وزارة الصحة بمختلف اللغات الوطنية تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن قطاع الصحة يحتل مكانة واسعة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية الهادف إلى المحافظة على الصحة العمومية.

وقال إن قطاع النقل بصفة خاصة يعتبر من أكثر القطاعات حساسية وقابلية لانتقال الفيروس بين المواطنين من خلال تجمع الناس بين وسائل النقل العمومي من سيارات وحافلات نقل جماعي.

وأضاف أن السيارات المشاركة في حملة التحسيس كلها تحمل كميات معتبرة من مواد التعقيم والنظافة سيتم توزيعها في الأماكن العمومية التي تشهد ازدحاما للمواطنين، مبرزا أنه تم إصدار تعليمات لكافة الشركات العاملة في مجال النقل العمومي بضرورة التقيد بالإجراءات المنصوص عليها من طرف وزارة الصحة والهادفة إلى الحد من تفشي فيروس كورونا واتخاذ كل ما يلزم في تنفيذ هذه التوصيات، مطالبا المواطنين بضرورة الإقبال على مراكز التلقيح الموجودة في جميع المراكز الصحية للتحصين ضد الجائحة.

وللتذكير فإن سلطة تنظيم النقل الطرقي أطلقت منتصف يوليو المنصرم حملة تحسيسية على مستوى كافة مقاطعات انواكشوط لتوعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا.  وما    بالتصرف