الإدارة العامة للأمن الوطني .. التقدم بخطوات ثابتة ... / نوح محمد محمود

سبت, 08/14/2021 - 11:50

الاخبار ميديا : تمكن المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي  من تحقيق انجازات كبيرة على جميع المستويات وذلك ضمن سعيه المتواصل لتحقيق الهدف الاستراتيجي والأجندة الوطنية في أن تصبح موريتانيا أكثر دولة آمنة على المستوى الاقليمي.

وقد عمل قطاع الشرطة الذي يقوده على السعي نحو الحد من كافة الجرائم في مدينة انواكشوط وانواذيبو خاصة كونهم اكبر المدن الموريتانية للحد من الجريمة وبالذات الجرائم المقلقة سعيا نحو تعزيز الأمن والأمان في عواصم الولايات  خاصة وفي الدولة عامة.

‏وظل الجنرال مسغارو ولد سيدي  ينفذ بجدية الخطط التي أعدتها القيادة الوطنية وعلي رأسها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتحقيق مستهدفات الاجندة الوطنية لرفع  نسبة الشعور بالأمان بفضل المبادرات و البرامج و الاستراتيجيات التي طبقتها القيادة والتي رفعت نسبة الشعور بالأمن والأمان كحملات التوعية الأمنية اضافة إلى الخدمات الأمنية الذكية.

وتحقق ذلك بزيادة نشر القيادة لدوريات أمان بحيث وصل عددها إلى 20 دورية في كل مقاطع علي اقل تقدير وزيادة عدد مناطق الإنارة.

كل تلك الإنجازات وذلك التقدم وقع بدعم قيادتنا الرشيدة وبجهود منتسبيها وكوادرها المؤهلة على مواصلة الإنجازات في العام الجاري 2021 من خلال تعزيز التواجد الأمني الميداني واستقبال أية مقترحات لتعزيزه.

وكذلك تواصل جهود وزارة الداخلية في تطوير أسالىب التصدي للحوادث المرورية وآثارها أدى إلى التحسن الإيجابي في نتائج مؤشرات الاحصائيات المرورية لعام 2020 والتقدم نحو تحقيق هدف الرؤية الحكومية 2021 للوصول الي اقل نسبة من وفيات الحوادث المرورية .

 

 

الفديو التالي يكشف عن بعض انجازات الشرطة الوطنية ومدي تجاوبها مع المواطن