رئيس الجالية في غينيا: الحكومة أبدت استعدادها لإجلاء الموريتانيين

اثنين, 09/06/2021 - 11:51

الاخبار ميديا : قال رئيس الجالية الموريتانية في غينيا كناكري، اسلم ولد الشيخ، إن وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أبلغه جازية الحكومة الموريتانية لإجلاء كافة أفراد الجالية بغينيا إذا كان ذلك ضرورويا.
 
وأشاد رئيس الجالية الموريتانية بغينيا في تصريح للأخبار، بمتابعة السلطات الموريتانية لأوضاع الجالية في غينيا، مضيفا أن وزير الخارجية تواصل معهم خلال الساعات التي كانت فيها كوناكري تحت القصف بالمدافع.
 
وقال إن الوزير ابلغهم تحيات الرئيس محمد ولد الغزواني، وإن الحكومة الموريتانية جاهزة لإجلاء كافة أراد الجالية في حال كان ذلك ضروريا.
 
وأشار رئيس الجالية الموريتانية في غينيا كناكري، إلى ن الوضع الأمني في البلد بات مستقرا، وذلك بعد ساعات من قرار قادة الانقلاب فرض حظر للتجول، مضيفا أن على أفراد الجالية الحذر خلال هذه الفترة التي تشهد فيها البلاد حالة من الاضطراب.
 
وأضف: "أفراد الجالية الموريتانية لم يتعرضوا لأي مضايقة ولم تستهدف ممتلكاتهم، والوضع بدأ يستقر، لكن يجب عليهم مع ذلك الحذر".
 
وأعلن ضباط القوات الخاصة الذين ألقوا القبض على الرئيس الغيني ألفا كوندي وقرروا حل المؤسسات، فرض حظر تجول في جميع أنحاء البلاد "ابتداء من الثامنة مساء وحتى إشعار آخر" وكذلك استبدال الولاة والحكام بعسكريين.