100 ألف جرعة مضادة لكورونا هدية من دولة الإمارات الشقيقة

أربعاء, 09/08/2021 - 07:46

 تسلم وزير الصحة الموريتاني الدكتور سيدي ولد الزحاف الثلاثاء 100 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، هدية من الإمارات العربية المتحدة.

وحضر تسلم الدفعة السفير الإمارات في نواكشوط حمد غانم حمد المهيري، كما تسلم الوزير 15 طنا من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص.

وزير الصحة أكد في كلمة بمناسبة تسلم الدفعة الجديدة أن هذه هي المرة الخامسة التي يحضر فيها لتسلم مساعدات إماراتية لموريتانيا منذ ظهور الجائحة.

وشكر ولد الزحاف باسم الرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على هذه المساعدات التي تدل على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين وقائدي البلدين.

كما ثمن الوزير الدور الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة منذ ظهور الجائحة وحتى اليوم في دعم موريتانيا من خلال المساعدات وتكوين الطواقم الطبية، معبرا عن امتنان الرئيس والحكومة والشعب لدولة الإمارات العربية المتحدة على المساعدات السخية التي ما فتئت تقدمها لموريتانيا.

وشكر الوزير السفارة الإماراتية في نواكشوط على ما وصفه بالدور الهام الذي لعبته منذ الوهلة الأولى لظهور الجائحة في التنسيق المحكم بين البلدين.

سفير الإمارات في موريتانيا، حمد غانم حمد المهيري، عبر عن سعادته بوصول هذه المساعدات الطبية الخامسة من نوعها منذ ظهور الجائحة، مؤكدا أنها تهدف لدعم جهود الحكومة الموريتانية في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر الدبلوماسي الإماراتي بأن موريتانيا والإمارات العربية المتحدة تربطهما علاقات أخوية وتعاون واعد ومثمر في العديد من المجالات التي تخدم المصالح المشتركة للدولتين، مشيرا إلى حرص قائدي البلدين وإرادتهما على تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.