تفاهم بين جهة نواكشوط و بلدية متز على عقد شراكة في عدة مجالات تنموية ... صور

خميس, 09/23/2021 - 08:46

الاخبار ميديا : أدت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، الأربعاء 22  أغشت 2021، زيارة لمقر بلدية "متز" الفرنسية، حيث كان في استقبالها عمدة البلدية السيد افرانسوا ديديى، وعدد من المنتخبين المحليين بالمدينة.

وقد عبر السيد العمدة خلال اللقاء عن اهتمامهم الكبير بعقد تعاون وشراكة مع مدينة نواكشوط في مجالات مختلفة وعلى رأسها المياه، وهو مارحبت به السيدة الرئيسة وقدمت بهذه المناسبة دعوة للسيد العمدة لزيارة نواكشوط لتجسيد هذا التعاون.

كما قامت السيدة الرئيسة زوال اليوم بتلبية دعوة السيد جاك فلورانتين، بزيارة مقر المؤسسة الفرنسية للأدوية العشبية، حيث اطلعت على تجربة هذه المؤسسة الغير ربحية، ومختلف منتجاتها الطبيعية.

رئيسة المعهد الفرنسي للإيكولوجيا النائب في البرلمان الأوروبي سابقا السيدة ماري آن إسلر بكين، كانت في استقبال رئيسة جهة نواكشوط في المقر المركزي للمعهد، حيث كانت فرصة للاطلاع على الفرص المتاحة للتعاون وكذلك مجالات وأنشطة المعهد.

في ختام اليوم نظم المعهد الأوروبي للإيكولوجيا، وبرعاية من مكتب السياحة بمتز، على شرف السيدة الرئيسة والطاقم المرافق لها، رحلة استكشافية لمختلف المعالم التاريخية والأثرية بالمدينة.