آحميم للغاز: اتخاذ قرار الاستثمار في المرحلة الثانية من المشروع مع نهاية 2022

أربعاء, 11/10/2021 - 11:01

 

قال المصطفى ولد  البشير، المدير العام للمحروقات، بوزارة البترول الموريتانية، خلال عرض تقديمي في أسبوع النفط الأفريقي، المقام حاليا بدبي، في الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر، إن أصحاب المصلحة في مشروع GTA يعملون حاليًا على تعديلات المرحلة الثانية.

ووفقًا للمعلومات التي أوردتها S&P Global Platts، فقد كشف المدير أنه من المتوقع اتخاذ قرار الاستثمار النهائي للمرحلة الثانية في أواخر عام 2022 أو أوائل عام 2023. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتضاعف الإنتاج في المرحلة الثانية من المشروع، حيث من المقرر أن ينتج المشروع 5 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا، مقارنة ب 2,5 المقررة في المرحلة الأولى. 

وقال بشير: “نحن نعيد تصميم المرحلة الثانية لتناسب المشروع بشكل أفضل، وهدفنا هو اتخاذ قرار الاستثمار النهائي في نهاية العام المقبل أو أوائل عام 2023، ولكن مرة أخرى، يعتمد ذلك على التحسين والتطوير المستمر للمشروع”.

تجدر الإشارة إلى أن حقل تورتو آحميم للغاز، الواقع على الحدود البحرية السنغالية الموريتانية، يحتوي على 15 تريليون قدم مكعب من الغاز بحسب البيانات التقديرية، وكان من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من مشروع تطوير هذا الحقل في النصف الأول من عام 2022، لكنه بسبب تفشي جائحة كورونا وزيادة تكلفة التطوير، تأخر موعد الإنتاج إلى النصف الأول من عام 2023.  نقلا عن تقدمي