أسرة أهل الطالب مختار القلقمية تنظم حفلا فاخر علي شرف أمير تكانت / صور

أحد, 12/05/2021 - 18:01

الاخبار ميديا : نظمت  أسر أهل الطالب مختار في منزل أهل القاضي ولد الطالب  القلقمية حفلا فاخرا علي شرف  أمير تكانت سيد محمد ولد عبد الرحمن  ولد اسويد أحمد و قبائل تجكانت موسوعة ولمتونة بمناسبة توليه إمارة تكانت وقد وجهت هذه الأسر دعوات الي كافة أعيان ورموز ولاية تكانت ولعصابة وتربط أسرةز  أهل  الطالب مختار  علاقات نسجتها أواصر المحبة لإمارة تكانت منذ القدم ويأتي هذا الاجتماع   والندوة اليوم لمباركة الأسرة  الشريفة لأميرها الفاضل سيد محمد ولد عبد الرحمن ولد اسويد أحمد.

وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تناول الكلام السيد محمد محمود ولد سيدي الذي شكر بسم أهل الطالب مختار امير تكانت وكافة المجموعات التي لبت هذه الدعوة والتي تعتبر ذكري في ما بناه مؤسسي ادوعيش وشرفائهم القلاقم، والتي ظل أمراء أدوعيش يضعون لهامكانا خاصا لهم .

وتوالت الكلمات التي تعبر عن أواصر المحبة التي تجمع بين أدوعيش  وتجكانت،ومسومة ولمتونة، وشرفائهم أهل الطالب مختار الشرفاء .

كما حضر هذه التظاهرة مجموعات  من مختلف جهات موريتانيا وساسة ومنتخبين وكانت مداخلات الجميع تصب في تاريخ امارة أدوعيش وشرفائهم  أهل الطالب مختار القلقميين.

 .