المغرب: تقدم أشغال الحفر لإنقاذ الطفل “ريان”

جمعة, 02/04/2022 - 10:09

 

قال مصدر قريب من فرق الإنقاذ الخاصة بالطفل ريان، في تصريح لهسبريس المغربية، إن فرق الإنقاذ شرعت منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة في الحفر الأفقي للوصول إلى الطفل ريان.

وأورد المصدر ذاته أنه من المرتقب أن تصل فرق الإنقاذ إلى الطفل ريان، بعد تقدم أشغال الحفر وظهور مؤشرات محفزة للاستمرار في التنقيب عنه.

وتواصلت أشغال الحفر العمودي للقيام بالحفرة الموازية للثقب المائي الذي سقط فيه الطفل ريان، طيلة ليلة الخميس – الجمعة حيث تجاوز عمق الحفرة 28 مترا.

وأفاد مصدر مسؤول من عين المكان لوكالة المغرب العربي للأنباء، صباح الجمعة، أن أشغال الحفر مكنت من تجاوز عمق 28 مترا في أشغال الحفر العمودي، مضيفا أن الاستعدادات جارية أيضا للشروع في الحفر الأفقي مباشرة بعد بلوغ عمق 32 مترا.

وأضاف أن أشغال الحفر كانت تتوقف من حين لآخر من أجل أخذ القياسات اللازمة لكون عملية الإنقاذ وصلت إلى مرحلة معقدة، وللقيام أيضا بالتدخلات الضرورية لتفادي انهيار التربة.

وتقوم جرافات وآليات ثقيلة مدعومة بفريق من الطوبوغرافيين والعشرات من عناصر السلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة بإشراف مباشر من السلطات الإقليمية بجهود متواصلة منذ مساء الثلاثاء لإنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، الذي سقط على عمق 32 مترا، في ثقب مائي غير مغطى وغير مسيج قرب منزل العائلة بقرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

هذا وقد شغلت محنة الطفل ريان الرأي العام المغربي والعالمي، حيث تتابع عملية انقاذه من طرف الملايين عبر القنوات الفضائية والبث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.