بعد فضيحة بيع وتزوير القطع الأرضية توقعات بإقالات رؤوس كبيرة

سبت, 02/05/2022 - 14:37

الاخبار ميديا / قالت مصدر مأذون لوكالة الاخبار ميديا أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لا يساوره شك في سير التحقيق  الشفاف من اجل عزل كافة المفسدين ومزوري الوثائق العقارية بغص النظر عن من هم ولن يكون هناك من هو خارج عن دائرة العقوبة بعد ثبوت الذنب .  

وكانت السلطة قد كلفت جهات محايدة بتحقيق دقيق في ملابسات هذه الفضيحة ومعرفة الاشخاص الذين ارتكبوها بغية معاقبتهم أشد العقوبات التي ينص عليها القانون الموريتاني وبعد انقشاع اولي حيثيات الفضيحة تمت اقالة بعض الاشخاص  ومن المنتظر اقالة رؤوس كبيرة في الايام القليلة القادمة .

وكان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قد دعي الي تسيير شفاف لموارد البلاد وأعطي كافة الصلاحيات لمعاونيه بغية تجسيد المشاريع التنموية علي أرض الواقع لكن جشع وفساد بعض المسؤولين هو ما أثر سلبا علي تأخر وتعثر هذه المشاريع الهامة.

وفي سياق متصل طالبت عرائض واسعة من المواطنين  الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني توجيه التفتيش للموارد الكبيرة التي خصصت في ميزانية الاستثمار  وكبريات الشركات والمؤسسات الوطنية التي  قد تكون شهدت فسادا وتلاعبا حسب هؤلاء المواطنون.

ويعلق الشارع املا كبيرا علي حرب الرئيس علي الفساد الذي ظل ومازال ينخر جسم البلاد مخلفا تعثرا لم يسبق له مثيل وواضعا البلاد في ذيل الدول التي تشهد فسادا في تسيير مواردها العامة .